Close ad

حديد عز تخفض سعر حديد التسليح إلى 40.700 جنيه والصلب المسطح إلى 41.700 جنيه ليصل الخفض لـ24٪ و27٪ منذ فبراير

4-4-2024 | 11:45
حديد عز تخفض سعر حديد التسليح إلى  جنيه والصلب المسطح إلى  جنيه ليصل الخفض لـ٪ و٪ منذ فبراير أسعار الحديد

للمرة الثانية خلال ما يقرب من شهر، أعلنت شركة حديد عز عن خفض أسعار حديد التسليح والصلب المسطح. فيما يتعلق بحديد التسليح، فقد خفضت الشركة سعر الطن من 46,500 جنيه إلى 40,700 جنيه، شامل ضريبة القيمة المضافة تسليم أرض المصنع، وهو ثاني تخفيض في سعر طن حديد التسليح من حديد عز خلال حوالي شهر، بعد أن كان السعر في شهر فبراير 53,520 جنيه للطن. 

موضوعات مقترحة

أما فيما يتعلق بالصلب المسطح، فقد أعلنت الشركة خفض سعره هو الآخر من 50,320 جنيه إلى 41,700 جنيه، شامل ضريبة القيمة المضافة تسليم أرض المصنع، فيما يمثل أيضاً ثاني انخفاض خلال حوالي شهر، حيث كان السعر في شهر فبراير 57,340 جنيه.

بالتواصل مع المسئولين بالشركة، فقد أشاروا إلى توقعهم استقرار الأسعار في الفترة القادمة، إلا إذا حدثت تغيرات طارئة في عناصر التكلفة.
وعن أسباب الخفض، فقد جاء انخفاض سعر الدولار كأحد عناصر التكلفة التي انخفضت (حيث تم حساب التكلفة على أساس توقع انخفاض سعر الدولار حتى ٤٥ جنيه). ولكن تمت الإشارة أيضاً إلى أن انخفاض السعر الرسمي للدولار ساهم في زيادة تكلفة بعض عناصر التكلفة الأخرى، منها زيادة أسعار الغاز الطبيعي بسبب تسعير الغاز وفقاً لسعر الدولار الحالي، مما تسبب في زيادة تكلفة الغاز الطبيعي على الشركة بحوالي 53%. هذا فضلاً عن زيادة متوسط أسعار الفائدة على الشركة من 19,75% إلى حوالى 29,25% بالنسبة القروض بالعملة المحلية، على خلفية السياسات النقدية الخاصة بمواجهة التضخم، وهي سياسات تتفهم الشركة ضرورتها.  

وأشار مسئولو الشركة إلى إقرار الإدارة لزيادة ضرورية في أجور العاملين بها، بنسبة تصل إلى 70%، والتي كان لابد منها لمواجهة الزيادة في تكاليف المعيشة من جانب، وللحفاظ على تنافسية الشركة فيما يتعلق بمواردها البشرية من جانب آخر، والذين تعتبرهم الشركة من أهم مرتكزات تنافسيتها، مشيرين إلى أن كل هذه العناصر المختلفة يتم الموازنة بينها بصورة دقيقة لتحديد الأسعار، التي تأخذ في الاعتبار مصالح جميع الأطراف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة