Close ad

الفلبين تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد

4-4-2024 | 13:31
 الفلبين تخفض توقعاتها لنمو الاقتصادالفلبين
الألمانية

خفضت الفلبين من توقعاتها لنمو الاقتصاد خلال هذا العام والعام الجاري في ظل ارتفاع معدل التضخم ومعدلات الفائدة.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزير التخطيط الاقتصادي الفلبيني أرسينو باليساكان اليوم الخميس، أنه من المتوقع نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة تتراوح ما بين 6% و 7% مقارنة بالتوقعات السابقة بنموه بنسبة تتراوح ما بين 5ر6% و 5ر7%.

كما خفضت الفلبين توقعاتها للنمو خلال عام 2025 لتتراوح ما بين 5ر6%و 5ر7% بعدما كانت تتراوح ما بين 5ر6% و 8%.

وكانت لجنة ميزانية التنمية الفلبينية قد قالت إن الفلبين تتوقع وصول عجز الميزانية خلال العام الحالي إلى 484ر1 تريليون بيزو، في حين كانت التقديرات في ديسمبر الماضي 395ر1 تريليون بيزو.

ويعادل العجز المتوقع لميزانية العام الحالي 6ر5% من إجمالي الناتج المحلي، في حين كانت تقديرات ديسمبر الماضي تشير إلى عجز بمعدل 1ر5% من إجمالي الناتج المحلي، نتيجة توقع الحكومة زيادة الإنفاق عن التقديرات السابقة.

في الوقت نفسه، رفعت الحكومة توقعاتها لمعدل العجز في العام المقبل إلى 2ر5%ٌ مقابل 1ر4% في ديسمبر الماضي، مع زيادة توقعات الإنفاق وانخفاض الإيرادات عن التوقعات السابقة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن مسئولي الاقتصاد في الفلبين رفعوا أيضا توقعاتهم لعجز الميزانية في عام 2028 أخر سنوات فترة حكم الرئيس فرديناند ماركوس الابن من 3% إلى 7ر3% من إجمالي الناتج المحلي.

وتقول الحكومة إن معدلات العجز الجديدة تستهدف  توفير التمويل اللازم لدعم الإنفاق على مشروعات البنية التحتية وتطوير الرأسمال البشري في الفلبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة