Close ad

فيرستابن يثير الشكوك بشأن مغادرته فورمولا1

4-4-2024 | 10:55
فيرستابن يثير الشكوك بشأن مغادرته فورمولاالهولندي فيرستابن
وكالات الأنباء

أثار الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم للفورمولا 1 في الأعوام الثلاثة الماضية، اليوم الخميس، الشكوك حيال إمكانية مغادرته حلبات السرعة عندما ينتهي عقده مع فريقه الحالي ريد بول في 2028، رغم إصراره على أنه "سعيد جدا" مع الحظيرة النمساوية.

موضوعات مقترحة

واستهل "ماد ماكس" الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه في الجولتين الأولى والثانية على حلبة الصخير البحرينية وفي شوارع جدة، لكنه وجد نفسه في مواجهة أزمة فضائح داخلية مع ريد بول.

ألمح فيرستابن خلال جائزة السعودية الكبرى الشهر الماضي أنه سيفكر في المغادرة، إذا انفصل الفريق عن مستشاره هيلموت ماركو عراب مسيرته في الفئة الأولى.

جاء ذلك بعد أن ادعى والده يوش أن ريد بول "سيتمزق" إذا بقي مدير الفريق البريطاني كريستيان هورنر في منصبه بعدما طالته فضيحة "سوء سلوك" تجاه إحدى الموظفات.

وعندما سئل قبل جائزة اليابان الكبرى الأحد عما إذا كان سيظل مع الفريق العام المقبل، قال فيرستابن "أنا سعيد جدا حيث أنا حاليا، ونريد أن نبقي الأمر على هذا النحو".

لكن السائق البالغ 26 عاما كان أقل يقينا عند الحديث عن مستقبله مع ريد بول، إذ تابع "لدي عقد مع ريد بول حتى عام 2028. بعد ذلك، أريد بداية أن أرى ما إذا كنت أرغب في الاستمرار".

وأضاف "هذا هو الأهم بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر كثيرا بالمكان. لا أفكر حقا في هذا النوع من الأشياء في الوقت الحالي".

وصل فيرستابن إلى اليابان بعدما لم يتمكن من إنهاء جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من البطولة العالمية، في أول انسحاب له في الفئة الأولى منذ عامين.

انسحب بسبب مشكلة في المكابح أدت إلى تصاعد الدخان من سيارته، في حين وضع سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس حدا لسلسلة انتصارات الهولندي التي بلغت 9 تواليا منذ العام الماضي بفوزه في ملبورن.

وأكد فيرستابن أن ليس لديه أي مخاوف بشأن سيارته في سوزوكا، حيث فاز في العامين الماضيين وحسم لقبه العالمي الثاني في عام 2022 "إذا نظرت إلى أداء ملبورن، أعتقد أننا كنا سريعين".

وأردف "لم ننه السباق لذا فهذا ليس مثاليا، لكن أداء السيارة رائع عند المنعطفات عالية السرعة لذا نأمل أن نتمكن من إظهار ذلك مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع".

وهيمن فيرستابن على نسخة العام الماضي في سوزوكا، حيث حقق أسرع الأوقات في الفترات الثلاث للتجارب الحرة واحتل المركز الأول خلال التجارب التأهيلية وأنهى السباق بفارق قرابة 20 ثانية عن البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة