Close ad

ليفركوزن يسعى لملامسة البوندسليجا من بوابة يونيون برلين

4-4-2024 | 10:52
ليفركوزن يسعى لملامسة البوندسليجا من بوابة يونيون برلينفريق باير ليفركوزن الألماني
الألمانية

يتطلع باير ليفركوزن للاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، حينما يحل ضيفا على يونيون برلين بعد غد السبت في الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

موضوعات مقترحة

ويتصدر ليفركوزن قمة الجدول برصيد 73 نقطة، بفارق 13 نقطة أمام بايرن ميونخ مع تبقي 7 جولات فقط على نهاية هذا الموسم.

ويدخل ليفركوزن المباراة وهو في أفضل مستوياته، حيث أن الفريق لم يخسر في أي مباراة هذا الموسم في كافة البطولات، كما أنه فاز في آخر ثلاث مباريات له، حيث تغلب على فرايبورج 3 / 2 وهوفنهايم 2 / 1 بالدوري، قبل أن يقسو على فورتونا دوسلدورف برباعية نظيفة ليتأهل لنهائي كأس ألمانيا.


وحقق الفريق 6 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة التي أقيمت خارج أرضه وهو ما يعزز فرصه للفوز بالمباراة والاقتراب خطوة أخرى من التتويج باللقب الذي هيمن عليه فريق بايرن ميونخ في آخر 11 موسما.

في المقابل، سيكون لدى يونيون برلين مهمة صعبة وهي إلحاق الهزيمة الأولى بباير ليفركوزن.

ويقدم يونيون برلين موسما ليس بالجيد مقارنة بما قدمه في الموسم الماضي، حيث يتواجد حاليا في المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة.

ويعلم يونيون برلين صعوبة المهمة خاصة وأنه يواجه فريقا لم يخسر في أي مباراة هذا الموسم، لكنه يرغب في الثأر من خسارته برباعية نظيفة في مباراة الدور الأول.

ويدخل يونيون المباراة بروح معنوية مرتفعة، فبعد خسارة ثلاث مباريات متتالية، نجح الفريق في تحقيق انتصار وتعادل في آخر مباراتين.

وما يعزز من إمكانية فوز يونيون باللقاء هو سجله الجيد على ملعبه حيث حقق 4 انتصارات في آخر 6 مباريات لعبها الفريق على ملعب ألتن فورستري، وتعادل في واحدة وخسر في مثلها.

وفي ذات اليوم أيضا، سيسعى بايرن ميونخ لاستعادة توازنه في البوندسليجا بعد خسارته في الجولة الماضية أمام بوروسيا دورتموند، حينما يحل ضيفا على فريق هايدنهايم.

ويتواجد بايرن في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، وأصبح مهددا بقوة بفقدان لقب الدوري الذي توج في آخر 11 موسما.

ويرغب توماس توخيل، المدير الفني لبايرن الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، في تحقيق الفوز بهذه المباراة لمصالحة الجماهير بعد الخسارة بهدفين نظيفين أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الماضية.

وطالب توخيل لاعبيه بضرورة العودة لطريق الانتصارات خاصة وأن هذه المباراة ستكون الأخيرة له قبل مواجهة آرسنال في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، البطولة الوحيدة المتبقية التي يمكن لبايرن التتويج بها.

في المقابل يريد هايدنهايم استغلال الفترة السلبية التي يمر بها بايرن ميونخ حاليا من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.

ويتطلع هايدنهايم أن تكون مباراة بايرن هي بداية لعودة الفريق لطريق الانتصارات، حيث فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 6 مباريات.

وفي ذات اليوم أيضا، سيكون هناك صراعا قويا بين بوروسيا دورتموند وضيفه شتوتجارت عندما يلتقيان على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ويعلم دورتموند أنه ليس لديه رفاهية خسارة أي نقاط إذا أراد اللعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للبطولة، برصيد 53 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط أمام لايبزيج.

ويدخل بوروسيا دورتموند اللقاء منتشيا بفوزه المستحق على بايرن ميونخ في الجولة الماضية، ويرغب الفريق في استغلال هذا الفوز في تحقيق فوز آخر على شتوتجارت للحفاظ على تواجده في المركز الرابع.

في المقابل، يسعى فريق شتوتجارت لمواصلة تحقيق نتائجه الإيجابية في الدوري هذا الموسم والتي جعلته يتواجد في المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط خلف بايرن ميونخ.

وسيسعى شتوتجارت بكل قوته للفوز بهذه المباراة على أمل تعثر بايرن ميونخ وانتزاع المركز الثاني منه.

وفي ذات اليوم أيضا، يلتقي فرايبورج مع لايبزيج، وكولن مع بوخوم وماينز مع دارمشتاد.

وتفتتح هذه الجولة غدا الجمعة، حيث يستضيف آينتراخت فرانكفورت فريق فيردر بريمن.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حينما يلعب هوفنهايم مع أوجسبورج، وفولفسبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: