"حقوق البرلمان" عن تقرير الخارجية الأمريكية عن مصر: "مُضحك ومُزدوج المعايير" | علي فرج يهزم الإنجليزي محمد الشوربجي ويتأهل لنصف نهائي بطولة الجونة للأسكواش | ضابط سابق بالجيش الأمريكي: حكومتنا لا تمتلك قلبًا أو ضميرًا.. وغزة تعيش إبادة جماعية | بطولة إفريقيا للكرة الطائرة.. عسران: الأهلي يسير على طريق البطولات | وزيرة الثقافة ومحافظ شمال سيناء يشهدان احتفالية "تحرير سيناء" بقصر ثقافة العريش | صور | العين يعبر إلى نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام الهلال | خلال أسبوع أبو ظبى للتنقل.. الإمارات تنظم أول فعالية عالمية للمركبات الذكية وذاتية القيادة | رئيس هيئة الاستعلامات: إسرائيل لم تحقق شيئًا في غزة وتحاول تقديم أي انتصار وهمي لشعبها | الفنان أحمد عبد العزيز يستقبل صاحب واقعة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر في منزله | «تحالف الأحزاب» يعقد اجتماعًا مساء الغد.. «مطر»: سيتضمن رؤيتنا في قانون المحليات والاستعداد للانتخابات المحلية |
Close ad

وزير الشباب والرياضة يُناقش الطروحات الاستثمارية الجديدة لتطوير هيئة استاد القاهرة

3-4-2024 | 23:30
وزير الشباب والرياضة يُناقش الطروحات الاستثمارية الجديدة لتطوير هيئة استاد القاهرة مجلس إدارة هيئة ستاد القاهرة الدولي
محمد الجوهري

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي بتشكيله الجديد، وذلك لمناقشة كافة الخطوات الخاصة بأعمال التطوير والصيانة لمرافق استاد القاهرة الدولى وكذلك المجالات الاستثمارية المطروحة خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

شهد الاجتماع حضور التشكيل الجديد لاستاد القاهرة الدولى والمتضمن كلا من: "اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق ورئيس معهد التخطيط، الأستاذ علي السيسي، مساعد وزير المالية، الدكتور أسامه صالح، وزير الاستثمار الأسبق، الدكتور عبد العزيز  هاشم، أستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة، ووليد عبد الوهاب، المدير التنفيذي لهيئة ستاد القاهرة".

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الطروحات الاستثمارية المتاحة لاستاد القاهرة الدولي، وتهدف هذه الطروحات إلى الاستفادة من إمكانيات الاستاد بشكل أفضل وتحقيق عوائد مالية تُمول تطويره وتحسينه وتكفل أعمال الصيانة الشاملة وفق أحدث التقنيات فى الملاعب والصالات العالمية.

وخلال الاجتماع اكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أن استاد القاهرة الدولي يُعد أحد أهم وأكبر الصروح الرياضية في مصر، وله مكانة رمزية كبيرة في قلوب المصريين. فهو صرح رياضي وثقافي بارز، شهد على العديد من الأحداث الرياضية التاريخية، وساهم في إثراء الساحة الرياضية المصرية والعربية.، حيث يشهد هيئة استاد القاهرة الدولي خطة تطوير في ضوء اقتصادي واستثماري وخدمي وفق توجيهات القيادة السياسية.

مؤكدا إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بأهمية الاستفادة من إمكانات ستاد القاهرة الدولي بشكل أفضل، وتحقيق عوائد مالية تُمول تطويره وتحسينه وصيانته.، مضيفاً أنه يتوقع أن تُحقق الطروحات الاستثمارية التي تمت مناقشتها اليوم عوائد مالية كبيرة على هيئة ستاد القاهرة، بإلإضافة إلى تطوير الاستاد وتحسينه، والذي سيعود عليه بالنفع من اجل تعزيز مكانته كصرح رياضي وثقافي بارز.

وأشار وزير الرياضة على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق أهداف تطوير استاد القاهرة الدولي، مشيرًا إلى دعمه الكامل لمجلس إدارة الهيئة في خططه لتحسين الخدمات المقدمة ورفع كفاءة الاستاد.

اختتم الاجتماع باتفاق الحضور على وضع خطة عمل مستقبلية لتنفيذ المشاريع الاستثمارية وتطوير ستاد القاهرة الدولي، بما يُحقق تطلعات وزارة الشباب والرياضة ويرتقي بمكانة الاستاد على المستوى الوطني والعالمي.

كما تمت مناقشة الانتهاء من أول المشروعات الاستثمارية التي ستتم في الهيئة والتي تضم جراجا متعددا يخدم هيئة استاد القاهرة الدولي والمونوريل، بإلإضافة إلى مركز تجاري وإداري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة