Close ad

بالعروض والورش الفنية.. قصور الثقافة تواصل الاحتفال بيوم اليتيم

3-4-2024 | 23:04
بالعروض والورش الفنية قصور الثقافة تواصل الاحتفال بيوم اليتيمقصور الثقافة تواصل الاحتفال بيوم اليتيم
مصطفى طاهر

واصل فرع ثقافة كفر الشيخ تقديم فعالياته الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم بعدد من المدارس وفقا لبروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وفي السياق شهدت مدرسة قلين المتميزة للغات محاضرة بعنوان "إكرام اليتيم" تحدث خلالها محمد عطية عن فضل كفالة اليتيم، مشيرا خلاله إلى ضرورة حسن رعايته ومراعاة حقوقه، أعقبت ذلك ورشة فنية، ولقاء شعري تضمن إلقاء قصائد تنوعت ما بين الفصحى والعامية بمشاركة الشعراء عطا عبادة، إسماعيل بريك، إبراهيم الحداد، وعبد الله منصور، بجانب فقرة غنائية لعدد من طالبات المدرسة. واختتم اليوم بتكريم الطالبات المتميزات.

وبالتعاون مع مدرسة الوحدة، نظمت مكتبة الطفل بالمركز الثقافي احتفالية أخرى بالمؤسسة الإيوائية للبنين، تضمنت محاضرة بعنوان "فضل كفالة اليتيم"، تلاها فقرة رسم على الوجه، وتوزيع مجلات قطر الندى وهدايا عينية على الأطفال.

وفي دار الحنان لرعاية اليتيمات، نظم قصر ثقافة أنور المعداوي بكفر الشيخ، حفلا فنيا تضمن ورشة لتعليم الرسم والتلوين، بجانب عرض فني لفريق كورال القصر بقيادة المايسترو محمد جاويش تضمن باقة متميزة من الأغاني الرمضانية وسط تفاعل كبير من الحضور.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة أحمد الشهاوي، أقام بيت ثقافة بلطيم محاضرة بعنوان "دور التثقيف الصحي في علاج مرض السكري" بمدرسة بلطيم للغات، قدمت خلالها عزة بكري - مسئول الإعلام بالإدارة الصحية، مجموعة من النصائح عن كيفية التعامل مع مرض السكري، أهمها تناول غذاء متوازن واتباع نمط حياة صحي لضبط مستوى السكر في الدم.

وفي قصر ثقافة دسوق أقيمت ورشة حكي لمناقشة كتاب "في محبة الإبداع" تأليف يوسف الشاروني، فيما أقام نادي المرأة بقصر ثقافة فوه ورشة لتعليم أساسيات الكروشيه، للمدربة سحر إسماعيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة