Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الـ 24.. حسن الصباح يُساوم يحيى على حبه لنورهان

3-4-2024 | 23:04
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الـ  حسن الصباح يُساوم يحيى على حبه لنورهانمسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

 بعد أن قتل يحيي زيد بن سيحون قال له الصباح أنا من أمرته أن يقتل والديك لأنهم كفار وأنت قتلت كافر قتل كفار وذلك في الحلقة الرابعة والعشرين من مسلسل "الحشاشين".

موضوعات مقترحة

وبعد ذلك أمر بحبسه في السجن مكان بن سيحون، لكن يحيي كان سعيد جدا لأنه أخذ بثأر أبيه.

في اليوم التالي أرسل الصباح في طلبه وقال له إنه "دخل القلعة ليس لإيمانه ولكن ليقتل حسن الصباح الذي هو عند الله بالمسلمين جميعا".

وهدده بحبيبته وأخبره أنها موجودة في القلعة وأنه إذا أرادها عليه أن يقتل الخليفة العباسي، ووعده أنه سيتركهما يخرجا من القلعة إذا نفذ مهمته.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس؛ حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: