Close ad

"لمة الصعايدة".. إفطار جماعي لمتطوعي "صنّاع الحياة" عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي

3-4-2024 | 22:59
 لمة الصعايدة  إفطار جماعي لمتطوعي  صنّاع الحياة  عضو التحالف الوطنى للعمل الأهليإفطار جماعى لمتطوعى صناع الحياة
سوهاج - نيفين مصطفى

 شهدت محافظة سوهاج اليوم الأربعاء، إفطارا جماعيا  لـ650 متطوعا من محافظات صعيد مصر "بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان"، نظمته مؤسسة صناع الحياة مصر عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، تحت شعار "لمة الصعايدة"، منهم 300 متطوع من محافظة سوهاج.

موضوعات مقترحة

صرح بذلك محمد جمال مدير مشروعات الصعيد بمؤسسة صناع الحياة مصر، وأضاف أن هذا الإفطار هو ختام لأعمال متطوعي صناع الحياة في شهر رمضان، حيث يوجد للمؤسسة 17 مطبخا في محافظات الصعيد  لتجهيز وتعبئة وتوزيع وجبات الإفطار على المستفيدين بالمحافظات السبع.

وأوضح محمد جمال، أنه تم إنجاز عدد كبير من الفاعليات بمحافظة سوهاج خلال شهر رمضان، منها توزيع 6 آلاف كرتون غذائية، و 30 ألف وجبة إفطار صائم بعدد  6 مطابخ بمراكز طما، طهطا، سوهاج، جرجا، المنشاة، دار السلام، وتنفيذ 25 ألف وصلة مياه، وتجهيز شاحنتين تبرع إغاثة لغزة، وتسليم جهاز منظار لمستشفى سوهاج العام بتكلفة 500 الف جنيه، وتجهيز 8 عرائس.

أما على مستوى المحافظات، فقد تم إنتاج 350 ألف وجبة من 33 مطبخا في 17 محافظة، بجانب تسليم الكراتين الغذائية لـ200 ألف مستفيد في جميع المحافظات، بالإضافة إلى استفادة 5000 أسرة من كسوة رمضان والعيد، ومساعدات طبية ومشروعات صغيرة، بجانب عمل 3000 جلسة غسيل كلوي لأكثر من 164 مريضا خلال شهر رمضان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة