Close ad

البيت الأبيض يرفض نقل قيادة المجموعة المسئولة عن نقل الأسلحة لأوكرانيا من واشنطن إلى الناتو

3-4-2024 | 23:02
البيت الأبيض يرفض نقل قيادة المجموعة المسئولة عن نقل الأسلحة لأوكرانيا من واشنطن إلى الناتو المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي
أ ش أ

رفض البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، اقتراحا يقضي بنقل المجموعة التي تقودها الولايات المتحدة، والتي تنسق تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا إلى قيادة حلف شمال الأطلسي.

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي - في تصريح صحفي أوردته صحيفة "ذي هيل" الأمريكية اليوم - "إن هذه المجموعة أكبر من حلف شمال الأطلسي، وتشمل 50 دولة غريبة في جميع أنحاء العالم، بما فيها منطقة المحيط الهادئ الهندية، وما جمعهم معًا هو القيادة الأمريكية".

واقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج أن الحلف يدرس قيادة مجموعة رامشتاين، التي ينظر إليها على أنها محاولة للحماية من الحزبية الأمريكية المتزايدة بشأن إرسال المساعدات لأوكرانيا، مٌشيرا إلى مخاوف أوروبا، من أن يسحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعمه لكييف وحلف شمال الأطلسي إذا نجح في تأمين فترة ولاية ثانية كرئيس.

وأضاف: "أن الأوكرانيين بحاجة إلى مزيد من الدعم، لكنهم يحتاجون أيضًا إلى دعم أكبر يكون على المدى الطويل".

ويناقش وزراء خارجية دول الناتو، هذه المقترحات في بروكسل هذا الأسبوع، بهدف التوصل إلى توافق في الآراء لدراستها وبحثها خلال قمة واشنطن في يوليو المقبل بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو.

يُشار إلى أن مجموعة رامشتاين هى تجمع يعقد مرة واحدة شهريًا يضم أكثر من 50 دولة لتنسيق إرسال شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة