Close ad

أملا في إقامة دولة مستقلة.. هل تحصل فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؟

3-4-2024 | 23:02
أملا في إقامة دولة مستقلة هل تحصل فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؟فلسطين
محمد حشمت أبوالقاسم

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: "أملا في إقامة دولة مستقلة.. هل تحصل فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؟".

موضوعات مقترحة

وأوضح التقرير أن رغبة الفلسطينيين تتزايد في حصول بلادهم على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة، أملا في أن يحقق هذا القرار خطوة نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ويوقف آلة حرب الاحتلال الذي تمادى في إراقة دماء المدنيين وحصارهم.

وأشار إلى أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية على غزة وتوسع المخطط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، دفع السلطة الفلسطينية إلى تجدد طلبها بشأن العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وطرح الطلب للتصويت في مجلس الأمن الدولي خاصة وأنه من المقرر انعقاد اجتماع وزاري للمجلس في أبريل الجاري حول الشرق الأوسط.

وتابع التقرير: المطالب الفلسطينية للتصويت على عضوية أممية كاملة لاتزال معلقة منذ 2011، ولعدم اتخاذ مجلس الأمن أي قرار رسمي بينما أصبحت فلسطين دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة في 2012 بعد تصويت تاريخي شهدته الجمعية العامة وحظي وقتها بتأييد بأغلبية 138 دولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة