Close ad

روسيا: محاولات الغرب للتستر على أوكرانيا لن تؤثر على نزاهة التحقيق بهجوم "كروكوس"

3-4-2024 | 21:18
روسيا محاولات الغرب للتستر على أوكرانيا لن تؤثر على نزاهة التحقيق بهجوم  كروكوس هجوم كروكوس الإرهابي
أ ش أ

قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو "إن حملة الغرب للتستر على أوكرانيا لن يكون لها أي تأثير على نزاهة التحقيق في الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية في كروكوس سيتي هول".

موضوعات مقترحة

وأضافت ماتفيينكو - بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية - "لا يزال من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات نهائية، ولكن الحقيقة تقول الكثير أنه في الدقائق الأولى من المأساة، عندما لم تكن طلقات الرصاص قد توقفت بعد، حولت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى دعايتها إلى تبرئة أوكرانيا والدفاع عنها بطريقة قوية".

وتابعت: "نحن ندرك جيدا أسباب هذا الاندفاع.. لكن أود أن أؤكد للجميع أن هذه الحملة للتستر على أوكرانيا لن يكون لها أي تأثير على نزاهة التحقيق، سيتم إثبات الحقيقة كاملة وكشفها للعامة"، مؤكدة أن السلطات الروسية ستبذل قصارى جهدها لضمان عدم تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى.

يذكر أنه في مساء يوم 22 مارس، استهدف هجوم إرهابي قاعة حفلات موسيقية في بلدة كراسنوجورسك خارج حدود مدينة موسكو مباشرة.. ووفقا لآخر المعلومات، فقد قتل 144 شخصا وأصيب 551 آخرون، وتم إلقاء القبض على 10 أشخاص يشتبه في تورطهم في الهجوم الإرهابي.

ومن ناحية أخري، قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين "إنه لا ينبغي لروسيا أن تكون مغلقة أمام استثمارات الدول غير الصديقة"، لافتا أن هناك أشخاصا في الدول غير الصديقة مستعدون للعمل مع روسيا.

ونوه بأن روسيا قامت بتبسيط كافة آليات إعادة الأموال من الدول "غير الصديقة" قدر الإمكان، بما في ذلك تطوير المناطق الإدارية الخاصة، على حد تعبيره.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة