Close ad

تموين الإسكندرية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك

3-4-2024 | 19:49
تموين الإسكندرية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك محافظة الإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

أعلن المهندس محمود القلش معاون وكيل وزارة التموين بالإسكندرية للإعلام والاتصال السياسي، عن استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك بعد إعداد خطة متكاملة للرقابة على الأسواق والمخابز. 

موضوعات مقترحة

وأضاف القلش أن المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسكندرية وجه بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والمخابز البلدية والأسواق بالتوازي مع ضخ كميات كبيرة من السلع في المجمعات الاستهلاكية لاستقبال عيد الفطر المبارك. 

وتابع القلش أن خطة الاستعدادات اعتمدت على خمسة محاور منها تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر ديوان عام المديرية برئاسة وكيل الوزارة لمتابعة الموقف التمويني بالمحافظة من خلال أعمال الإدارات وفرق عمل الرقابة وكذلك غرف عمليات فرعية بكل إدارة لمتابعة أي شكاوى ترد من المواطنين والعمل على حلها بشكل فوري.

وأشار معاون وكيل وزارة التموين، أن المحور الثاني الخاص بالمخابز البلدية حيث تم توجيه جميع الإدارات التموينية بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق والتأكد من مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد وتحديد نسبة المخابز التي ستحصل على تصريح بإجازات خلال فترة العيد بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين دون ازدحام أو تكدس.

إما المحور الثالث للخطة هو التأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات العيد من اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمملحة وكعك العيد بمنافذ الوزارة خاصة المجمعات الاستهلاكية،وكذلك توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين.

وأضاف معاون وكيل الوزارة أنه بالنسبة للمحور الرابع والذي يهتم بالرقابة على محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، حيث تم تكليف إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات ومستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود وأسطوانات البوتاجاز بالأسعار المقررة والمعلن عنها دون استغلال. 

وأكد القلش أن المحور الأخير يهتم بالأسواق العامة والسلاسل التجارية من خلال تشديد الرقابة والحملات التموينية بشكل دوري على الأسواق العامة والسلاسل التجارية ورصد أي نقص في السلع الغذائية والتأكد من توافر الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك بأنواعها بحيث يكون معلنا عن أسعارها بوضوح للمواطنين وكذلك حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها حماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة