Close ad

بعد غارة إسرائيل أمس.. بايدن: هذا الصراع هو الأسوأ.. ونعمل على وقف إطلاق النار في غزة بواسطة القاهرة

3-4-2024 | 17:09
بعد غارة إسرائيل أمس بايدن هذا الصراع هو الأسوأ ونعمل على وقف إطلاق النار في غزة بواسطة القاهرةالرئيس الأمريكي جو بايدن
داليا عطية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بالغضب والحزن الشديد لوفاة سبعة عاملين في المجال الإنساني من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" في قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء، ومن بينهم مواطن أمريكي، كانوا يقدمون الطعام للمدنيين الجائعين في وسط الحرب الدائرة، وكانوا شجعانا وغير أنانيين، وتشكل وفاتهم مأساة بحق.

موضوعات مقترحة

وأضاف بايدن، وفق بيان للسفارة الأمريكية اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تعهدت بإجراء تحقيق شامل في سبب استهداف سيارات العاملين الإنسانيين بضربات جوية، وينبغي أن يكون التحقيق سريعا وينتج مساءلة، كما ينبغي أن يتم نشر النتائج التي يتوصل إليها للعموم.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه من الأكثر مأساوية أن هذه الحادثة ليست بمنفردة، لافتًا إلى أن هذا الصراع هو الأسوأ في الذاكرة الحديثة من حيث عدد العاملين الإنسانيين الذين قتلوا، ويشكل ذلك أحد الأسباب الذي يجعل من توزيع المساعدات الإنسانية في غزة أمرا صعبا إلى هذا الحد.

وقال بايدن إن إسرائيل لم تتخذ ما يكفي من التدابير لحماية العاملين الإنسانيين الذين يحاولون تسليم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى المدنيين، ولا يفترض أن تحدث أي حوادث مثل حادثة البارحة بكل بساطة.

وقال بايدن،:ستواصل الولايات المتحدة بذل قصارى جهودها لتسليم المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة من خلال كافة السبل المتاحة، وسأواصل الضغط على إسرائيل لتقوم بالمزيد لتسهيل وصول تلك المساعدات.

وأكد الرئيس الأمريكي :" نحن ندفع أيضا بشدة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار ضمن صفقة على الإفراج عن الرهائن ولدي فريق موجود في القاهرة حاليا للعمل على هذه المسألة".

وقال جو بايدن، لقد تحدثت في وقت سابق من اليوم مع صديقي خوسيه أندريس وهو مؤسس منظمة "وورلد سنترال كيتشن" لأعرب عن تعازي الحارة بأرواح العاملين الإنسانيين الشجعان وأشير إلى دعمي المتواصل للجهود البطولية التي يبذلها هو وفريقه لإيصال الطعام إلى الجائعين في مختلف أنحاء العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: