Close ad

الجبلي: الولاية الجديدة للرئيس السيسي ستشهد انطلاقة قوية للاقتصاد المصري

3-4-2024 | 13:53
الجبلي الولاية الجديدة للرئيس السيسي ستشهد انطلاقة قوية للاقتصاد المصري اتحاد الصناعات
عبدالفتاح حجاب

أشاد الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات بالمحور الاقتصادي في الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنه يحقق دفعة قوية وانطلاقة للاقتصاد المصري ويعزز من  دور أكبر القطاع الخاص، كما يعد انطلاقة جديدة لمصر في مرحلة البناء والتنمية والتي قطعت فيها الدولة المصرية مراحل ناجحة كثيرة.

موضوعات مقترحة

ولفت الجبلي في تصريحات لـ بوابة الأهرام أن تركيز الرئيس السيسي في خطاب التنصيب علي قطاعات رئيسية في الاقتصاد مثل الزراعة والصناعة والاتصالات تحقق نموا للاقتصاد وأن يشهد خلال الفترة المقبلة من الولاية الجديدة اقتصادا منتجا يعمق من التصنيع المحلي ويعمل علي زيادة الصادرات.

وأضاف الجبلي أن منح فرصة أكبر للقطاع الخاص يأتي إيمانا من القيادة السياسية والدولة المصرية بأهمية ودوره المهم في المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة وما قدمه من استثمارات وتوفر فرص العمل والتشغيل.

وتابع: أيضا سيترتب علي ذلك  تشغيل كامل للطاقات الإنتاجية وتعزيز الناتج المحلي وخفض العجز في الميزان التجاري، مما يدفع بالاقتصاد المصري للتقدم خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن ما شهدته مصر خلال السنوات الماضية من إنجازات تحققت يؤكد أن الولاية الثالثة ستشهد الفترة المقبلة جني ثمار ما تحقق من جهد وعرق وأعوام من البناء والإصلاح في كافة القطاعات.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن في خطابه أمام مجلس النواب، تبنى إستراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية، وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن، وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية، والتركيز على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: