Close ad

مجلس إدارة تجارية الجيزة يهنئ الرئيس السيسي.. ويعدد إنجازاته خلال 10 سنوات

3-4-2024 | 12:26
مجلس إدارة تجارية الجيزة يهنئ الرئيس السيسي ويعدد إنجازاته خلال  سنواتالغرفة التجارية بالجيزة
سلمى الوردجي

هنأ أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع بداية الدورة الثالثة لرئاسة الجمهورية 2024 /2030.

موضوعات مقترحة

واستعرض الشاهد الإنجازات التى شهدتها مصر خلال السنوات العشر الماضيه منذ تولي السيسي الرئاسة في 2014 خاصة بقطاعي الصحة والتعليم حيث إن في التعليم تمت زيادة عدد الفصول والمعامل الدراسية بأكثر من 41 ألف فصل و5 آلاف معمل في مراحل التعليم الأساسي المختلفة وتم تخريج 10 آلاف معلم كدفعة أولى من برنامج المعلمون أولا، ووفرت الحكومة الشريحة الثالثة من كادر المعلم التي تقدر بـ125٪ من الراتب الأساسي، وتم إنشاء 9 جامعات حكومية على مدى أربع سنوات، وارتفع عدد الكليات من 292 إلى 450 كليه وزاد عدد المبعوثين للخارج بنسبة 72% بتكلفة 700 مليون جنيه.

وفى مجال الصحة تم إقرار قانون التأمين الصحي لتغطي مظلته جميع المصريين وتم حصار فيروس سي من خلال تقديم العلاج إلى 1.4 مليون مريض بتكلفة 3.7 مليار جنيه، وتم إجراء مسح طبى لنحو 5 ملايين مواطن وتقديم العلاج الطبى اللازم للمرضى منهم ضمن خطه نجحت فى استهداف 50 مليون مصري بنهاية عام 2020، وكذلك تطبيق خطة ال100 مليون صحه الطبقه حاليا كما ارتفع عدد المستشفيات الجامعيه من 88 إلى 109 مستشفيات بنسبة زياده 23% وارتفعت أعداد المشروعات البحثية بنسبة 232% وارتفع أعداد الأبحاث العلمية بنسبة بلغت 29%.

وقال الشاهد إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار خلال خطاب تنصيبه إلى نقطه مهمة وهي توسيع ودعم مشاركة القطاع الخاص فى خطط التنمية، وأن مصر نجحت خلال الفترة الماضية في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية حتى أصبح شريكا قويا وهو ما أشارت إليه تقارير المؤسسات المالية الدولية.

ولفت إلى أن من النقاط المهمة خلال الفترة المقبلة تعزيز دور المواطن في التصدي للتحديات الاقتصادية جنبا إلى جنب مع الحكومة لأنها تؤدي دور المشرع.

وصرح بأن الاقتصاد المصري سيشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة من خلال خطط الإصلاح الاقتصادي التي ستتبناها الحكومة خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن خطاب الرئيس السيسي يعزز هذه الخطوات خاصة في قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات والتكنولوجيا والسياحة وزيادة إسهامها في النمو الاقتصادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة