Close ad

الاتحاد الدولي للملاكمة يدرس الاستئناف على قرار حظره في المحكمة الفيدرالية السويسرية

3-4-2024 | 12:06
الاتحاد الدولي للملاكمة يدرس الاستئناف على قرار حظره في المحكمة الفيدرالية السويسرية الملاكمة
الألمانية

 انتقد الاتحاد الدولي للملاكمة بشدة المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) ومسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية بعد أن تم رفض الاستئناف على الحظر المفروض عليه.

موضوعات مقترحة

وفي بيان صدر اليوم الأربعاء، ذكر الاتحاد الدولي للملاكمة أنه سيقرر ما إذا كان سيتقدم باستئناف آخر في المحكمة الفيدرالية السويسرية بعد أن قام الفريق القانوني الخاص به بدراسة الحكم الكامل الصادر من المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

ووجه الاتحاد الدولي للملاكمة اتهام لـ"كاس" وذكر "إنها ليست مستقلة" عن اللجنة الأولمبية الدولية، وأنها استخدمت "لغة مبسطة بشكل مفرط لم تعد مناسبة " في بيانها في اليوم السابق للإبقاء على الحظر.

ووجه الاتحاد الدولي للملاكمة اتهاما لتوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بأنه "مدفوع بأسباب شخصية وسياسية بحتة" من خلال قيامه " بعدم احترام الميثاق الأولمبي، وتشويه سمعته وسمعة اللجنة الأولمبية كمنظمة، وذلك كسبب لسحب الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة".

في يونيو 2023، سحبت اللجنة الأولمبية الدولية اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة كاتحاد دولي، فيما يتعلق بمخاوف منذ وقت طويـ تتعلق بالحوكمة والتمويل.

واستأنف الاتحاد الدولي للملاكمة، وأقيمت جلسة استماع لكاس في نوفمبر الماضي.

وذكر بيان لكاس أمس الثلاثاء أنها أقرت قرار اللجنة الأولمبية الدولية لأن الاتحاد الدولي للملاكمة "لم يمتثل للشرط التي حددتها اللجنة الأولمبية الدولية للاعتراف بالاتحاد".

وشدد الاتحاد الدولي للملاكمة على أنه أجرى تغييرات على نطاق واسع على مستوى إدارته وحوكمته ولم يتم الاعتراف بها.

وذكر أن اللجنة لأولمبية الدولية  لم تقدم من قبل أي شكل من أشكال خارطة طريق للاتحاد الدولي للملاكمة ولم تنشء قناة اتصال مباشر.

وإذا ما قرر الاتحاد الدولي للملاكمة التقدم باستئناف لدى المحكمة الفيدرالية، فإنه سيواجه قضية صعبة ، لأنه وفقا للقانون السويسري فإن المحكمة ستتصرف فقط إذا لم يتم الوفاء بالمتطلبات الإجرائية أو إذا كان حكم محكمة التحكيم الرياضية ينتهك القانون الوطني السويسري

وتظل رياضة الملاكمة جزءا من الرياضات التي ستتواجد في أولمبياد باريس 2021 ولكن مثلما كان الوضع في أولمبياد طوكيو التي أقيمت في عام 2021 فإن التصفيات المؤهلة للأولمبياد والأولمبياد نفسها ستديرها اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم إنشاء اتحاد دولي جديد للملاكمة العام الماضي ويهدف للحصول على اعتراف من اللجنة الأولمبية الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: