Close ad

مجلس إدارة الغرفة التجارية ببني سويف يهنئ الرئيس السيسي بنجاح مسيرة التنمية

3-4-2024 | 12:37
مجلس إدارة الغرفة التجارية ببني سويف يهنئ الرئيس السيسي بنجاح مسيرة التنميةالغرفة التجارية ببني سويف
سلمى الوردجي

أشاد حسن جعفر، رئيس مجلس إدارة الغرفه التجارية بمحافظة بني سويف، بالإنجازات التى شهدتها مصر منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد السلطه منذ عام 2014، ووجه جعفر ومجلس ادارة الغرفه خلال بيان له التهنئه للرئيس عبدالفتاح السيسى مع بداية الدوره الثالثه لحكمه 2024/2030، وقال إن الطفرة الاقتصادية التى شهدتها مصر باعتراف المؤسسات الدولية خلال الفترة الماضية نجحت بالخروج بنا لبر الأمان.

موضوعات مقترحة

واستشهد باعتراف إيفانا فلادكوفا، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي، أنه مع استمرار مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي سيدر المزيد من الاستثمارات والعملة الأجنبية إلى البلاد مما ينعكس على الاقتصاد بالإيجاب ويخلق المزيد من فرص العمل ويحقق والنمو.

وأكد على أن الاقتصاد المصري شهد تحولات كبيرة خلال العشر سنوات الماضيه بوضع خطط تنمية واضحه مثل رؤية مصر 2030 لتطوير وتحديث مصر في شتى المجالات والقطاعات، وبدأت حركة التطوير والبناء بشكل متكامل وسريع وبناء العاصمة الإدارية الجديدة وهي إحدى مدن الجيل الرابع وبداية للتحول الرقمي الاقتصادي.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز فى خطابه أمس على أهم القطاعات التي ستكون قاطرة التنمية خلال المرحلة المقبلة وهي الزراعة والصناعة والاتصالات والطاقة الجديده والمتجددة وهى قطاعات لها أهمية كبرى في تحقيق التنمية المستدامة وأن كل ذلك يدعم خطط مصر لزياده الصادرات المصرية والوصول لحلم صادرات 100 مليار دولار سنويا، وزيادة الرقعة الزراعيه التي تصل مساحتها اليوم إلى 9,8 مليون فدان، وأيضا زيادة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي من 17,5% حاليا إلى 25% خلال ال6 سنوات المقبلة.

وقال جعفر إن من مستهدفات المرحلة الجديدة التي بدأت بتمكين القطاع الخاص ومساندته لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لزياده معدلات التشغيل وتقليل معدلات البطالة وأيضا زيادة الناتج المحلي الإجمالي ، وهذا أمر مطلوب خلال الفتره المقبلة وأيضا جذب الاستثمارات يساعد على زيادة المنافسة وتقليل السياسات الاحتكاريه.

وأشار إلى أن من الملامح المهمه خلال الفترة المقبلة ترشيد الانفاق الحكومي وتعزيز إيرادات الدولة وزيادة حجم الإيرادات بهدف تقليل عجز الموازنة، فهذه المستهدفات ستحقق تنميه حقيقية مستدامة لمصر خلال الفتره المقبلة.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نموًا كبيرًا في الاقتصاد المصري بدعم استثمارات البنية التحتية التي تنفذها الحكومة مما يشجع حركة الاستثمار الأجنبي.

وطالب بضرورة توفير الأراضي الصناعية للمستثمرين، لدعم قطاع الصناعة بخلاف تهيئة البيئة التشريعية من خلال قوانين تخدم الاستثمار والقطاع الخاص.

وشدد على أهمية تطبيق وثيقة المليكة الدولية في تعزيز قدرات مشاركة القطاع الخاص في التنمية ومواصلة الإصلاحات الهيكلية، من أجل دعم القطاع الخاص، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب التنصيب، مستشهدًا بالإصلاحات المهمة التي تمت مثل تحرير سعر الصرف، مما يشجع المستثمرين ويوسع أنشطتهم، وأن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية للاقتصاد المصري بدعم حكومي قوي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة