Close ad

الولايات المتحدة تحذر إيران من استهدافها بعد هجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق

3-4-2024 | 11:26
الولايات المتحدة تحذر إيران من استهدافها بعد هجوم على القنصلية الإيرانية في دمشقالولايات المتحدة الأمريكية
أ ش أ

حذرت الولايات المتحدة، إيران من استهدافها ردًا على هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا، وأبلغت مجلس الأمن الدولي بعدم علمها المسبق بالهجوم الذي ألقت (طهران) بالمسؤولية عنه على إسرائيل.

موضوعات مقترحة

وقال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة روبرت وود - حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - " لن نتردد في الدفاع عن عسكريينا ونكرر تحذيراتنا السابقة لإيران ووكلائها بعدم استغلال الوضع مرة أخرى لاستئناف هجماتهم على العسكريين الأمريكيين".

وتمثل الضربة التي وقعت - الإثنين الماضي والتي قالت إيران إنها قتلت اثنين من جنرالاتها وخمسة من مستشاريها العسكريين واحدة من أكبر الهجمات حتى الآن على المصالح الإيرانية في سوريا.

وتوقفت الهجمات التي شنها وكلاء مدعومون من إيران على القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا في فبراير، بعد أن ردت واشنطن على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن بعشرات الغارات الجوية على أهداف في سوريا والعراق مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والفصائل المسلحة التي يدعمها.

وكانت إيران قد أبلغت مجلس الأمن المكون من 15 عضوا بأنها تحتفظ بالحق في "اتخاذ رد حاسم" على الهجوم، متهمة إسرائيل بانتهاك الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة والقانون الدولي وحرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة