Close ad

الولايات المتحدة وأسبانيا تبحثان الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون

3-4-2024 | 10:46
الولايات المتحدة وأسبانيا تبحثان الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانونوزارة الخارجية الأمريكية
أ ش أ

 بحثت الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون ومعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي من بين مجموعة من القضايا الآخرى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مشترك، اليوم /الأربعاء/ لمجموعة العمل الأمريكية الإسبانية لأمريكا الوسطى بمناسبة انعقاد الفريق العامل لأمريكا الوسطى.

وفي مجموعة العمل الأمريكية-الأسبانية بشأن أمريكا الوسطى، أكد الطرفان أهمية الدعم الدولي لشعوب أمريكا الوسطى، وسلطا الضوء على العمل الثابت للجهات الفاعلة في المجتمع المدني المحلي في تهيئة الظروف لمستقبل أكثر ازدهارا وديمقراطية.

وناقش الجانبان، بحسب البيان، حماية حقوق الإنسان وتعزيز الأمن الإقليمي والتنمية الشاملة والفرص الاقتصادية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية والتنسيق لمعالجة الهجرة الإقليمية.

وبحسب البيان المشترك، سيواصل الفريق العامل المعني بأمريكا الوسطى عقد اجتماعاته بشكل دوري، إذ أثبت اجتماع الفريق العامل مجددا التزام الولايات المتحدة وإسبانيا بمواصلة التعاون بشأن القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك.

ويعد اجتماع مجموعة العمل الإسبانية-الأمريكية بشأن أمريكا الوسطى هو النسخة الثالثة بعد الاجتماعين اللذين عقدا في مدريد في 25 مايو 2022 وفي واشنطن في 14 ديسمبر 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: