Close ad

البلجيكي بريس مدرباً جديداً لمنتخب الكاميرون

3-4-2024 | 10:34
البلجيكي بريس مدرباً جديداً لمنتخب الكاميرونالمنتخب الكاميروني
أ ف ب

عُيّن البلجيكي مارك بريس كخلف لريجوبير سونج في تدريب المنتخب الكاميروني لكرة القدم، وذلك وفق ما أعلنت وزارة الرياضية المحلية.

موضوعات مقترحة

وترك سونج منصبه نهاية الشهر الماضي بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في ساحل العاج على يد نيجيريا الوصيفة.

واستلم سونغ المهمة في فبراير 2022 وقاد المنتخب الى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 بفوز دراماتيكي على الجزائر (2-1) في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني من إياب الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية (0-1 ذهابا في دوالا).

لكن الكاميرون، بطلة القارة السمراء خمس مرات، خرجت من دور المجموعات، على الرغم من فوزها المفاجئ على البرازيل 1-0 في الجولة الثالثة الأخيرة.

وفي البطولة الإفريقية، بدأت الكاميرون مشوارها بتعادلٍ مع غينيا 1-1، ثم خسرت أمام السنغال 1-3 قبل الفوز الصعب على جامبيا 3-2، ومن بعده الخروج من ثمن النهائي على يد نيجيريا بخسارتها بهدفين نظيفين.

ويعول منتخب "الأسود غير المروضة" الآن على خبرة بريس، ابن الـ61 عاماً الذي أشرف على 15 فريقاً خلال مسيرة تنقل فيها بين بلجيكا وهولندا والسعودية حيث أشرف على الفيصلي والرائد.

وكانت التجربة الأخيرة لبريس مع لويفن البلجيكي الذي أمضى معه ثلاثة مواسم من 2020 حتى 2023.

ويستلم بريس الكاميرون ومنتخب "الأسود غير المروضة" في صدارة مجموعته الرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة الى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو حين تخوض الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر التي جمعت أربع نقاط أيضاً من مباراتيها الأوليين، ومضيفتها أنغولا (نقطتان من تعادلين).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة