Close ad

السديس: للمسجد النبوي فضل عظيم ونحرص علي ايصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم

3-4-2024 | 08:36
السديس للمسجد النبوي فضل عظيم  ونحرص علي ايصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم الدكتور عبدالرحمن السديس
مختار شعيب

قال رئيس الشؤون الدينية  للحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في كلمة بعد صلاة العشاء بالمسجد النبوي "نحمد الله تبارك وتعالى ونشكره على ما نعيشه من نعم عظيمة، وآلاء جسيمة، ونهنئكم جميعًا بما نعيشه في هذه الأيام من شرف الزمان في شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات والبركات، شهر القرآن، فنحمد الله -سبحانه وتعالى- ونشكره على هذه النعم، وإن من شكرها: أن نغتم أوقات هذا الشهر الكريم

موضوعات مقترحة

‏وتابع قائلًا: "إن المسجد النبوي الشريف له فضله العظيم ومكانته الكبرى ومنزلته السامقة، فالصلاة فيه بأفضل من ألف صلاة فيما سواه، وإن من آداب المسجد النبوي: خفض الصوت وعدم رفعه، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ). 

وبين الشيخ الدكتور السديس أن خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وايصال رسالتهما الوسطية للعالم؛ هو ديدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة ، مؤكدا حرص واهتمام القيادة السعودية بتعظيم رسالة الحرمين الوسطية، وإثراءتجربة الزائرين والقاصدين، وتعميق الأثر الإيجابي الوسطي عالميًّا.

وأضاف: أننا كما ننعم بشرف الزمان، فإنا ننعم بشرف المكان، فهنيئًا لكم جوار المصطفى ﷺ، والصلاة في مسجده -عليه الصلاة والسلام- بأبي هو وأمي، ونشهد الله على حبه واتباع سنته، ونسأل الله أن يحشرنا في زمرته، وتحت لوائه، إنه جواد كريم.

وذكر الشيخ الدكتور السديس أن المسجد النبوي أنشئ وأسس على التوحيد والتقوى والرضوان وسنة رسول الله ﷺ، فلنحرص على تقوية الإيمان فيه، واتباع هديه ﷺ، والعمل الصالح الصادق الخالص.

وقال الشيخ السديس بأنه يجب على جميع الزائرين؛ التعاون مع الجهات المعنية والمنظومة  الأمنية لحفظ أمن وسلامة الزوار والمصلين، وذلك لنؤدي العبادة في بيئة آمنة مطمئنة خاشعة وايمانية وبما يحقق المقاصد والأهداف الشرعية والأنظمة المرعية.

وأشاد الشيخ السديس  بوعي الزائرين للمسجد النبوي الشريف على تعاونهم وتناغمهم؛ لكي نخرج بموسم ناجح ومبهر على كثرة الأعداد المليونية وتوافر الخدمات الدينية.


 الدكتور عبدالرحمن السديس الدكتور عبدالرحمن السديس

 الدكتور عبدالرحمن السديس الدكتور عبدالرحمن السديس

 الدكتور عبدالرحمن السديس الدكتور عبدالرحمن السديس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: