عالم

رئيس وفد حكماء إفريقيا لـ "عمرو موسى": ندعم خارطة الطريق بجميع عناصرها

6-4-2014 | 14:07

عمرو موسى

جمال أبوالدهب
استقبل عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، وفد حكماء إفريقيا برئاسة ألفا عمر كوناري، رئيس مالي الأسبق، الذي يزور مصر حاليًا.


وقال بيان للمكتب الاعلامي لعمرو موسي، إن كوناري أكد خلال اللقاء، أهمية العلاقات المصرية الإفريقية، وأن إفريقيا بلا مصر لا يمكن تصورها بنفس القدر الذي لا يمكن تصور مصر بلا إفريقيا، وأن الوفد الإفريقي قادم من أصدقاء مصر، ويهدف للمصلحة المصرية التي هي مصلحة إفريقية بامتياز.

ووجه كوناري خطابه لموسى قائلاً: "أنت مواطن إفريقي كما أنت مصري، ولذلك نحن نجلس معًا ونتحدث من قلوبنا معًا، وقال إن مصر قد قطعت شوطًا واتخذت خطوات لتطبيق خارطة الطريق، وأن هذه الخطوات هي المؤشر أن المستقبل يحمل الأمل والاستقرار لمصر؛ وأننا ندعم خارطة الطريق بجميع عناصرها".

ومن جانبه قال موسى لكوناري، إن الدستور المصري الذي اعتمد بأغلبية ومشاركة كبيرة في الاستفتاء هو دستور كل المصريين، وهو الصيغة التي ارتضاها الشعب لمصر المستقبل التي لابد وأن يلحق بها الجميع، لأن المستقبل لا ينتظر أحدًا.

وأكد موسى أن الدستور قد ترك الباب مفتوحًا للجميع للعمل والمشاركة السياسية، ولم يكن إقصائيًا أو عنصريًا كسابقه، وراعى التأكيد على مساواة جميع المواطنين في الحقوق، وأيضاً في الواجبات، وأولها احترام الدولة ومؤسساتها وعلَمها ونظامها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة