Close ad

لجنة الانتخابات التركية تلغي فوز مرشح حزب داعم للأكراد

2-4-2024 | 17:40
لجنة الانتخابات التركية تلغي فوز مرشح حزب داعم للأكرادانتخابات تركيا
أ ف ب

ألغت لجنة الانتخابات الإقليمية فوز مرشّح داعم للأكراد حل في المركز الأول في الانتخابات البلدية في مدينة في شرق تركيا، وفق ما أفاد حزبه.

موضوعات مقترحة

وقال حزب اليسار الأخضر في بيان إن الخطوة أفسحت المجال لمرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بتولي المنصب في مدينة وان علما بأنه لم يحصل سوى على 27 في المئة من الأصوات.

وخلال الانتخابات البلدية التي جرت على مستوى البلاد الأحد، نال مرشح حزب اليسار الأخضر عبدالله زيدان أكثر من 55 في المئة من الأصوات في وان المطلة على بحيرة وان والواقعة على بعد حوالى 80 كيلومترا عن حدود تركيا الشرقية مع إيران.

وأفاد حزب اليسار الأخضر بأنه قبل يومين فقط على الانتخابات، ألغت وزارة العدل قرارا للمحكمة أعاد لزيدان حقه في الترشح للانتخابات.

انتخب زيدان عضوا في البرلمان عن حزب الشعوب الديموقراطي (الذي بات اسمه اليوم حزب اليسار الأخضر) عام 2015 وتم توقيفه في 2016 مع عشرة نواب آخرين بعدما انتقدوا القصف الجوي الذي نفّذه الجيش ضد عناصر أكراد في جنوب شرق البلاد.

وقال حزب اليسار الأخضر في بيان "نرفض القرار الصادر عن المجلس الانتخابي للمحافظة في وان لمنح الولاية إلى مرشح حزب العدالة والتنمية رغم فوز حزبنا بفارق كبير".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة