Close ad

إزالة 12 حالة بناء مخالف في 6 أحياء بالإسكندرية خلال 24 ساعة

2-4-2024 | 16:31
إزالة  حالة بناء مخالف في  أحياء بالإسكندرية خلال  ساعةالتصدى لبناء مخالف - أرشيفية
الإسكندرية محمد عبد الغني

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع قوات الأمن، حملات مكبرة لإزالة أي محاولات بناء مخالف على مدار 24 ساعة، وذلك لمنع أي مخالفات في المهد، حفاظًا على الرقعة الزراعية وأراضي الدولة.

موضوعات مقترحة

أسفرت حملة عن إزالة 3 تعديات على مساحة 460 متر مربع بقرية حوض التوفيقية بحي المنتزه أول، وذلك منعا لتصحر الأراضي والحفاظ على مقدرات الدولة وحق الشعب في التنمية المستدامة، وإزالة أعمال بناء مخالف بالطابق الثامن بعقار بشارع ملك حفني، وأخرى بالطابق الثاني بعقار بطريق البكاتوشي.

بينما أزال حي المنتزه ثان أسوارًا مخالفة وتعديات على مساحة 300 متر أراضي زراعية، بعزبة حوض المثلث، تابعة لهيئة الأوقاف، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد حفاظًا على الرقعة الزراعية.

وفي حي العامرية ثان، أسفرت الحملات عن إزالة مبنى من طابق واحد دون ترخيص بقرية بنجر السكر 7، ومبنى على أرض زراعية بقرية الوفاء والأمل، وأساسات على مساحة 900 متر بمنطقة الناصرية.

ومن جانبها، أشارت زينب السيد، رئيس حي وسط الإسكندرية، إلى أنه جرى إيقاف بناء منزل على الرقعة الزراعية بمنطقة 8، تنفيذًا للقرار 88 لسنة 2022 والخاص بتشكيل لجنة للمرور على الأراضي الزراعية ومنع التعدي عليها.

وفي سياق متصل، أزال حي العامرية أول أعمال بناء مخالف على أراضي زراعية عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية في المهد بقرية طيبة، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالف.

فيما قادت هدى أبو كيلة، رئيس حي العجمي، حملة مكبرة أسفرت عن إزالة حالتي تعدي على الطريق العام بقرية 6 أكتوبر النخيل تتضمن بناء محل بين ممر عقارين وسلم خرساني على رصيف الطريق العام.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرر تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار 24 ساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة