Close ad

أرتيتا يجهز أرسنال لـ"أجمل جزء في الموسم"

2-4-2024 | 15:46
أرتيتا يجهز أرسنال لـ أجمل جزء في الموسم أرتيتا
الألمانية

يرى الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، أنه ربما يتعين على فريقه الفوز بجميع مبارياته التسع المتبقية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، ليتوج بطلا للمسابقة، مشيرا إلى أنه يستعد "لأجمل جزء في الموسم".

موضوعات مقترحة

ويستعد أرسنال، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، لخوض من المباريات ذات العيار الثقيل في أبريل الحالي، سواء في المسابقة العريقة أو ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبتعد أرسنال، الساعي لاستعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ موسم 2003 / 2004، بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول (المتصدر)، وذلك عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه مانشستر سيتي أول أمس الأحد.

ويرغب أرتيتا، الذي لديه مواجهة صعبة ضد بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية بدوري الأبطال، في أن يقبل لاعبوه التحدي، بدءا من لقاء الفريق المقبل ضد ضيفه لوتون تاون (المهدد بالهبوط)، غدا الأربعاء في الدوري الإنجليزي.

وردا على سؤال عما إذا كان أرسنال بحاجة للفوز بجميع لقاءاته المتبقية في الدوري للتتويج بالمسابقة، أجاب أرتيتا "ينبغي أن يكون الأمر قريبا جدا من ذلك".

وقال أرتيتا "عندما ترى مستوى وثبات الفرق الأخرى وما هو مطلوب منك تاريخيا للتتويج بهذا الدوري، فلن يكون الأمر بعيدا جدا عن ذلك".

أكد أرتيتا "هذا هو المكان الذي نطمح لأن نكون فيه والآن نريد أن ننتهز هذه الفرصة ونحقق ذلك. لقد عملنا كل يوم بهذا الحماس والشغف لتحقيق ذلك والاستمتاع باللحظة أيضا".

أوضح مدرب أرسنال "أرى الفريق يتطور حقا واللاعبون متحمسون بالفعل للعب كل مباراة وهذا يجب أن يدفع هذه الطاقة حتى النهاية. إنني مفعم بالطاقة في أجمل جزء من الموسم".

وأنهى أرسنال سلسلة هزائمه على ملعب مانشستر سيتي، التي استمرت في 8 لقاءات متتالية، بعدما تعادل بدون أهداف مع حامل لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة، في ستاد (الاتحاد).

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على الكرة في معظم الأوقات، كان فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا بلا أنياب هجومية، في ظل تفوق دفاع أرسنال.

وأشار أرتيتا إلى أنه اضطر لإيقاف غروره وتعديل فلسفته الكروية للوصول لتلك النتيجة، حيث قال "يتعين عليك (التأقلم) - أحيانا لأنك تريد التكيف، وأحيانا لأنه ينبغي عليك ذلك. يجب أن تتمتع بالمرونة وتترك غرورك وإيديولوجيتك جانبا وتفعل ما عليك للفوز بالمباراة".

أضاف أرتيتا "اعتقد أن الفريق كان قويا ذهنيا وذكيا حقا بالطريقة التي أدى بها المباراة".

وسيكون لقاء أرسنال مع لوتون تاون، صاحب المركز الـ18 (الثالث من القاع) بقيادة روب إدواردز هو الأول من ثماني مباريات هذا الشهر للفريق اللندني، الذي يخوض لقاءين ضد بايرن.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة