Close ad

جمعية رجال الأعمال المصريين: الرئيس السيسي رسم ملامح واضحة للبرنامج الاقتصادي للدولة خلال السنوات المقبلة

2-4-2024 | 14:30
جمعية رجال الأعمال المصريين الرئيس السيسي رسم ملامح واضحة للبرنامج الاقتصادي للدولة خلال السنوات المقبلةرجال الأعمال المصريين
محمود عبد الله

قالت الدكتورة نيفين عبد الخالق عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الرئيس السيسي رسم ملامح واضحة للبرنامج الاقتصادي للدولة خلال السنوات المقبلة، موضحة أن البرنامج يتسم بالمرونة الاقتصادية ودعم القطاع الخاص وهي رسائل طمأنة للمستثمرين المحليين والأجانب ومن شأن ذلك جذب تدفقات استثمارية أجنبية جديدة خلال الفترة المقبلة. 

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية والمستدامة والتي تسعى الدولة إلى استمرارها، تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر والتنمية العمرانية وإنجاز ضخم يُحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع أن يعيد لمصر مكانتها الدولية والإقليمية التي تستحقها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدى اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب، وذلك لفترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

وحدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه اليوم مع بداية ولاية جديدة ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال هذه الولاية، بنحو 7 محاور تمثل في مجملها برنامجه خلال السنوات المقبلة.

وتشمل تلك المحاور تبنى إستراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية.. وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن.

وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية.. والتركيز على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. والسياحة، وزيادة مساهمتها فـى الناتـج المحلـى الإجمالـى تدريجيـًا وكذلك زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية.. للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر.

وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلى.. لزيادة الصادرات.. ومتحصلات مصر من النقد الأجنبى.

وتبنى إصلاح مؤسسى شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالى وتحقيق الحوكمة السليمة.. من خلال ترشيد الإنفاق العام.. وتعزيز الإيرادات العامة.. والتحرك باتجاه مسارات أكثر استدامة للدين العام وكذلك تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادى لقناة السويس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة