Close ad

قيم النواب: خطاب الرئيس السيسي طمأن المصريين على مستقبل واعد للاقتصاد الوطني

2-4-2024 | 13:42
قيم النواب خطاب الرئيس السيسي طمأن المصريين على مستقبل واعد للاقتصاد الوطنيالنائب حسن المير
حامد محمد حامد

أكد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب عضو لجنة القيم بالبرلمان، أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام البرلمان جاء مبشرًا للغاية وبعث برسالة طمأنة لكل المصريين عن الأوضاع الاقتصادية وقدرة الدولة المصرية بجميع مؤسساتها تحت القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسي فى مواجهة جميع التحديات الاقتصادية الراهنة.

موضوعات مقترحة

وطالب "المير" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" الحكومة بصفة عامة ووزراء المجموعة الاقتصادية بإعداد خطة لا ترتبط بأشخاص وإنما بهدف استراتيجى يمكن تحقيقه فى خطوات محددة لتنفيذ كل ما جاء من تكليفات مهمة فى خطاب الرئيس السيسى فى كل ما يتعلق من ملفات خاصة بتحقيق انطلاقة اقتصادية كبيرة لمصر خلال السنوات القليلة القادمة.

وأعرب عن ثقته التامة فى قدرة الدولة المصرية بجميع مؤسساتها على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الصناعية والزراعية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.

وأشاد المهندس حسن المير، بجميع القضايا التى جاءت فى خطاب الرئيس السيسى عن الدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين ورفض مصر وبشكل قاطع لملف تهجير الفلسطينيين أو إقدام حكومة الاحتلال الاسرائيلى على توجيه أى عملية عسكرية فى قطاع غزة.

وأكد أن الرئيس السيسى وضع العالم كله أمام مسئولياته التاريخية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق من خلال إجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلى على الوقف الفورى لإطلاق النار تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي والاتجاه نحو حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة