Close ad

قيادات بجامعة الإسكندرية: ولاية الرئيس الجديدة ستكون فترة جني ثمار التنمية

2-4-2024 | 12:26
قيادات بجامعة الإسكندرية ولاية الرئيس الجديدة ستكون فترة جني ثمار التنميةجامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أكد عدد من قيادات وأساتذة جامعة الإسكندرية، إن الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ستكون هي فترة جني ثمار التنمية والبناء التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، إنه يتقدم بخالص التهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة إلقاء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وذلك بعد تجديد ثقة شعب مصر فيه، لدعم مسيرة البناء والتنمية.

واعتبر رئيس الجامعة إن مصر شهدت خلال الفترتين الأولى والثانية من ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع حجر الأساس للتنمية والنهضة بداية من دعم الفئات المهمشة، وإطلاق الرئيس عدة مبادرات صحية ومجتمعية في كل ربوع الوطن، ومن ضمنها مبادرة "حياة كريمة"، والمشروعات العملاقة في البنية التحتية.

وقال الدكتور أحمد وهبان كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، نحن نعتبر الفترة الماضية من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة فترة تأسيسية، وهناك حالة من التركيز من الحفاظ على وحدة الدولة المصرية بعد أحداث عام 2011، وكان التركيز على فكرة وجود الدولة نفسها لأنه كان هناك حالة من التهديد للأمن القومي المصري وجود الدولة وهو كان يتعين التعامل معها بحزم وحكمة.

وأضاف:" الفترة الماضية إذا أطلقنا عليها مسمى فهي فترة الحفظ على الدولة وفترة تأسيسية لن مشروعات البنية الأساسية كانت بحاجة إلى ثورة حقيقية وهو ما حدث.

وأشار وهبان، إلى أن الفترة المقبلة ستكون هي فترة النهوض بعد أن انتهت مرحلة التأسيس وتحتاج إلى سياسات جديدة على الصعيد الاقتصادي وسيكون التركيز على المشروعات الإنتاجية وحل مشكلات الاقتصاد المصري والعملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة