لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تدعو لتبني موقف دولي مغاير لحالة الصمت تجاه الحرب الإسرائيلية في غزة | مصر حذرت من اتساع الصراع وإدخال المنطقة في دائرة من العنف.. كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر مشترك مع ملك البحرين | أكثر من 1.5 مليون قذيفة غربية لأوكرانيا.. وروسيا تتوعد بتدمير كافة المساعدات | محللة سياسية: على الأمم المتحدة إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة | العاهل البحريني: ناقشت مع الرئيس السيسي الحاجة إلى مسار سياسي لسلام عادل وشامل وقائم على أساس حل الدولتين | العاهل البحريني: أجدد دعم بلادنا لجهود مصر ودورها التاريخي من أجل نشر السلام وحفظ الاستقرار الإقليمي والعالمي | ملك البحرين: مصر مهد الأمن والأمان وموطن الخير والاستقرار | الرئيس السيسي: ناقشت مع العاهل البحريني ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة ونفاذ المساعدات الإنسانية | غسان ريفى: إسرائيل فى مأزق كبير والاحتلال يتكتم على خسائره | الرئيس السيسي: أرفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم |
Close ad

"بوابة الأهرام" ترصد أحلام وطموحات المواطن السكندري بعد تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة | فيديو

2-4-2024 | 12:21
 بوابة الأهرام  ترصد أحلام وطموحات المواطن السكندري بعد تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة | فيديوالرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية جديدة
الإسكندرية - جمال مجدي

 حالة من الفرحة والبهجة شهدتها شوارع الإسكندرية احتفالا بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية بمجلس النواب الجديد، وتنصيبه بولاية رئاسية جديدة، تجددت معها الآمال وارتفع سقف الطموحات والأمنيات، بعد الإنجازات غير المسبوقة التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، والتي مهدت الطريق لانطلاق النهضة المصرية واستكمال بناء الجمهورية الجديدة. 

موضوعات مقترحة

رصدت "بوابة الأهرام" تطلعات وأمنيات الشارع السكندري من الرئيس خلال الفترة الرئاسية الجديدة.

يقول سعودي محمود، إن ما تم على أرض الواقع من إنجازات بدأت تترجم إلى صفقات استثمارية على أرض الواقع، ما يؤكد أن فترة الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي ستكون مرحلة جني الثمار وستعود بالخير على بلادنا، مؤكدًا على أن الصفقات ستُساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نُصّب على قلوب المصريين منذ فترة ولايته الأولى بعد تحقيق الأمن والأمان الذي كنا نعاني من انعدامهما ومحاربة الإرهاب وتطهير بلادنا من الفوضى.
وأكد محمود أنه يتمنى من الرئيس خلال الفترة الرئاسية القادمة التوجيه بالسيطرة على الأسعار وضبط الأسواق لكونها من الأساسيات التي تمس كل مواطن. 

يقول رجب أحمد رجب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل خلال الفترة الماضية جهودًا مضنية لاستعادة هوية الدولة المصرية بعد سنوات من الانفلات الأمني وانتشار الإرهاب، ولكنه تمكن من استعادة الأمن والأمان والاستقرار للدولة. 

وأضاف رجب، أن المرحلة القادمة هي الأصعب لما يشهده العالم بصفة عامة والمنطقة العربية بصفة خاصة من اضطرابات ولذا يجب علينا التكاتف والتوحد للوقوف خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والنهضة، والتي بمثابة الطريق لبناء الدولة الحديثة، بالإضافة إلى مواجهة المؤامرات التي تحاك بالدولة المصرية. 

ويقول عبده معز: جئت من الصعيد إلى الإسكندرية عام 2011 بحثا عن الرزق، لانعدام فرص العمل بالصعيد الذي كان يعاني أهلها من حرمانهم العديد من الخدمات، لكن الآن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشروعات "حياة كريمة" التي وفرت جميع الخدمات داخل القرى وأصبحت مثل المدن بإنشاء المشروعات التنموية وفتح العديد من المصانع، ما ساهم في وقف الهجرة الداخلية من الصعيد إلى القاهرة والإسكندرية. 

وأضاف معز أننا جميعا خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والإنجازات التي نشهدها في كافة ربوع الوطن من الطرق والمحاور المرورية ومشروعات الإسكان والمشروعات الصحية وغيرها من الإنجازات التي تحققت خلال فترة الولاية الأولى. 

بينما أكد محمد سلامة، أن كل عام يمر في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتجدد فيه أحلامنا وتطلعاتنا وطموحاتنا تزداد، يرجع ذلك إلى الإنجازات التي شهدتها كافة محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية العديد من المشروعات القومية المختلفة بكافة المجالات، منها الإنسانية والمجتمعية، والصحية، والزراعية وغيرها من المشروعات التي أحدثت طفرة كبيرة لعروس البحر الأبيض المتوسط وضواحيها.

وأضاف سلامة أنه منذ تولي الرئيس مهمة حكم البلاد، ومصر تخطو خطوات ثابتة وناجحة نحو الأمام بكافة المجالات، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة من عهد الرئيس السيسي انعكاس مشروع الإصلاح الاقتصادي وزيادة حجم الصادرات والتصنيع والتي بدأت من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية.


بوابة الأهرام ترصد أحلام وطموحات المواطن السكندري بعد تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: