Close ad

عصر الإنجازات.. العاصمة تستعيد مكانتها التاريخية والسياحية في عهد الرئيس السيسي | صور

2-4-2024 | 11:04
عصر الإنجازات العاصمة تستعيد مكانتها التاريخية والسياحية في عهد الرئيس السيسي | صور العاصمة تستعيد مكانتها التاريخية والسياحية في عهد القيادة السياسية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

شهدت العاصمة، ازدهارا في إنجاز العديد من المشروعات القومية الضخمة، في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما استعادت مكانتها السياحية والدينية والتاريخية والاقتصادية والاجتماعية، بفضل توجيهاته، ومتابعة إنجاز تلك المشروعات، التي لم تغفل جانبا، بل شملت مجالات عدة، ثقافية، رياضية، اجتماعية، وتنموية وغيرها.

موضوعات مقترحة

يعد ملف العشوائيات من التحديات التي نجحت أجهزة الدولة بالتعاون مع محافظة القاهرة في التصدي لها والقضاء عليها، بفضل توجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن آمن وحياة كريمة لسكان تلك المناطق، فكان نتاج ذلك افتتاح مدن جديدة بديلا للعشوائيات بالقاهرة مثل (معا، الخيالة، أهالينا١،٢،٣، الأسمرات١،٢،٣، المحروسة، روضة السيدة ١،٢، الأمل- عزبة الهجانة سابقا).
كما كان لنصيب قاطني مدينة الأسمرات النصيب الأكبر في توفير الخدمات وفرص العمل، وفق توجيهات القيادة السياسية واللواء خالد عبدالعال، بتوفير ذلك، للأسر الأولى بالرعاية.

كما شهد البريد المصري طفرة كبرى خلال الأعوام الماضية على مستوى الخدمات والمكاتب وتدريب العاملين، استهدفت إحداث تطوير في مستوى الخدمات المقدمة بالمكاتب، حيث يستطيع المواطن من خلالها سداد مخالفات المرور، واستخراج شهادات الميلاد، والقيد العائلي، وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديد بطاقات الرقم القومي، وسداد فواتير الكهرباء، والمياه، والغاز، إضافة إلى تقديم جميع الخدمات المالية والبريدية الأخرى.

وفي مجال الرياضة، افتتح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المقر الجديد للنادى المصرى القاهرى بالفسطاط بمصر القديمة، كما شهدا نهائى دورى مراكز الشباب، ونهائى النسخة الثالثة لدروى الأحياء المطورة، وشهدت أندية أخرى بالعاصمة، تطويرا ملحوظا.

وعلى المستوى الاقتصادي، حازت القاهرة، على عدد من المشروعات التي وفرت فرص عمل للشباب، بينها افتتاح عدد من المصانع، وإعادة تشغيلها، بفضل توجيهات القيادة الساسية.
 ومؤخرا عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لمناقشة الإجراءات التنفيذية ومستجدات التطوير في بعض تلك المجتمعات الجديدة، ومنها الأسمرات، حيث تجري إقامة مصنع للعمل في مجال الملابس الجاهزة وتشغيله، بنطاق حي الأسمرات، لتوفير فرص عمل لأهالي الحي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

حضر الاجتماع، سيد حنفي عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم، أيمن النحال، المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية، ماري بشارة، رئيس مؤسسة بشارة للملابس الجاهزة، والمهندسة دعاء الشافعي، بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، ومديرو المشروعات والتخطيط بمؤسسة بشارة ومسئولو الكهرباء وعدد من التنفيذيين.  

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية تتكاتف يدا بيد للانتهاء من مشروع إقامة المصنع، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل لأهالي الأسمرات، مما يساهم في رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة أن صناعة الملابس الجاهزة تستوعب عددا كبيرا من العمالة التي يتم تدريبها وإكسابها مهارات المهنة خلال فترة زمنية قصيرة وتعمل بها نسبة كبيرة من السيدات.

كما ناقشت الخدمات التي سيقدمها المركز التدريبي بالمصنع ليتم اختيار عناصر الأيدي العاملة لتكون نواة لتشغيل جميع الأقسام به والعمل على الماكينات المختلفة.

ووجهت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بزيادة معدلات التدريب على جميع مراحل الصناعة واختيار العمالة اللازمة للعمل على الماكينات والإسراع في توريد الماكينات اللازمة لبدء التشغيل الفعلى. 
يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد تفقد أعمال إقامة مصنع للملابس الجاهزة بحي الأسمرات، والذى يتم إنشاؤه لتوفير أكثر من ٤٠٠ فرصة عمل للقاطنين بالمدينة بتكلفة تقارب 21 مليون جنيه.

وفي المجال الديني والتاريخي والثقافي، تمكنت القاهرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من استعادة مكانتها التاريخية والحضارية، وتم الانتهاء من تطوير في مشروع القاهرة الخديوية والتاريخية، وتطوير مساجد آل البيت، بالإضافة لتطوير قلاع تاريخية قديمة، أهمها قلعة صلاح الدين ومسجدي الحاكم بأمر الله وسليمان باشا الخادم.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: