Close ad

«أكسيوس»: أمريكا أبلغت إيران بأنها ليس لها أي دور أو علم بالضربة الإسرائيلية على قنصليتها بدمشق

2-4-2024 | 07:49
;أكسيوس; أمريكا أبلغت إيران بأنها ليس لها أي دور أو علم بالضربة الإسرائيلية على قنصليتها بدمشقغارة جوية إسرائيلية أصابت مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

ذكر موقع أكسيوس الإلكتروني، نقلًا عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها "ليس لها أي دور" أو علم مسبق بالهجوم الإسرائيلي على مجمع دبلوماسي في سوريا، وفقًا لما نقلته "رويترز".

موضوعات مقترحة

وقال مسؤولان أمريكيان لشبكة NEWS NBC الإخبارية، الثلاثاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت إيران "مباشرة" بأنها لم تكن على علم بالضربة على قنصليتها بدمشق، وليست لها صلة بها.

ونقلت NBC عن مسؤولين أمريكيين اثنين آخرين، أنه تم إبلاغ الإدارة الأمريكية بالهجوم على القنصلية، بينما كانت الطائرات الإسرائيلية تحلق بالفعل في الجو، ولم تعلم بالهدف.

وأضاف المسؤولان أن الولايات المتحدة لم تحصل على تأكيد من مصدر مستقل حتى الآن، بأن القيادي البارز في "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي، بين ضحايا في القصف الجوي.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، سقوط زاهدي، ونائبه محمد هادي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما، فيما قال إنه هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة