Close ad

أستراليا تؤكد مقتل عاملة إغاثة في غزة.. وتطالب إسرائيل بالمحاسبة

2-4-2024 | 07:24
أستراليا تؤكد مقتل عاملة إغاثة في غزة وتطالب إسرائيل بالمحاسبةأنتوني ألبانيزي - رئيس الوزراء الأسترالي
وكالات الأنباء

أكد أنتوني ألبانيزي، رئيس الوزراء الأسترالي، اليوم الثلاثاء، مقتل موظفة الإغاثة لالزاومي "زومي" فرانكوم في غارة جوية بغزة وطالب بمحاسبة الضالعين في الحادث، وفقًا لما نقلته "رويترز".

موضوعات مقترحة

وقال: “اتصلت بالسفير الإسرائيلي لأطلب منه محاسبة كاملة بشأن مقتل عمال الإغاثة”، كما قدم ألبانيزي تعازيه لأسرة وأصدقاء عامل الإغاثة الأسترالي زومي فرانكوم.

كان قصف إسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة قد تسبب في مقتل خمسة أشخاص، بينهم عاملون في منظمات دولية أجانب وأصيب آخرون، مساء "الاثنين"، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات إسرائيلية قصفت مركبة مدنية على طريق البحر غرب مدينة دير البلح، ما أدى لمقتل أربعة من العاملين في منظمات دولية، فيما قتل طفل وأصيب 20 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد البشير في منطقة الحكر بدير البلح.

ومن جانبها، قالت منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، إن مقتل أعضاء من فريقنا في قطاع غزة على يد إسرائيل "أمر مأساوي"، مشددة، بأنه يحظر تمامًا استهداف عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيين في القطاع وخارجه.

وبحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 32 ألفًا و845 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75 ألفًا و392 مصابًا، فيما لا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة