Close ad

مارسيلو بييلسا : لدي شكوك قبل كوبا أمريكا

1-4-2024 | 21:53
مارسيلو بييلسا  لدي شكوك قبل كوبا أمريكامارسيلو بييلسا
وكالات الأنباء

أكد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، اليوم الاثنين أن لديه بعض الشكوك حيال قائمة "السيليستي" التي ستخوض بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة في يونيو المقبل.

موضوعات مقترحة

وأكد بييلسا خلال مؤتمر صحفي من داخل ملعب (السينتيناريو) التاريخي في العاصمة مونتيفيديو، أن معياره الأساسي في الاختيار سيكون الأفضل في كل مركز.

وأشار صاحب الـ68 عاما: "أفكر يوميا في هذا الأمر: أن يكون بطريقة ما هناك أفضل ثلاث خيارات في كل مركز، دون أن تكون هناك فوارق كبيرة بين كل لاعب من الثلاثة".

وبعيدا عن هذه النقطة، أوضح بييلسا أن أفضل العناصر التي تنضم لأي قائمة في أوقات كثيرة ليست "الأفضل من حيث المهارة"، ولكن "الأفضل بدنيا وفنيا" وقت اتخاذ القرار بضمهم للقائمة.

كما تحدث الأرجنتيني المخضرم عن مواجهتي أوروجواي خلال التوقف الدولي الأخير.

وقال في هذا الصدد: "لوائح المباريات الودية تخرجها عن طبيعتها، ولكن بعيدا عن هذه النقطة، لم نقدم المستوى المطلوب، ولم تكن هناك كرة قدم جيدة".

وأضاف: "الظروف كانت مثالية خلال التحضير للمباراة، لكن المنافس ظهر بشكل جماعي أفضل منا"، في إشارة لمنتخب إقليم الباسك الذي تعادل معه 1-1.

أما عن مواجهة كوت ديفوار، بطل أفريقيا، فقال إن المستوى كان أفضل من المباراة الأولى، حتى أنهم كانوا الأفضل في بعض أوقات المباراة رغم الخسارة في النهاية (2-1).

يذكر أن القرعة أوقعت البطل التاريخي لهذه البطولة مناصفة مع الأرجنتين، 15 لقبا، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب أصحاب الأرض، المنتخب الأمريكي، وبوليفيا، وبنما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة