Close ad

بولونيا يقترب من دوري الأبطال ويشدد الخناق على يوفنتوس

1-4-2024 | 21:08
بولونيا يقترب من دوري الأبطال ويشدد الخناق على يوفنتوسبولونيا
أ ف ب

واصل بولونيا زحفه نحو حجز بطاقته لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه عندما تغلب على ضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير 2-0 الإثنين في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وحسم بولونيا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر جناحه الدولي ريكاردو أورسوليني (14) والبلجيكي أليكسي سالماكرز (44)، قبل أن يضيف اليوناني خارالامبوس ليكويانيس الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعزز بولونيا موقعه في المركز الرابع الاخير المؤهل الى المسابقة القارية العريقة برصيد 57 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن روما الخامس المتعادل مع ليتشي سلباً.

وحقق رجال المدرب لاعب الوسط الدولي السابق ثياغو موتا الفوز الثامن في المباريات التسع الأخيرة في الدوري، وشددوا الخناق على يوفنتوس الثالث بعدما قلصوا الفارق بينهما الى نقطتين مستغلين سقوط فريق "السيدة العجوز" أمام مضيفه لاتسيو 0-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وخاض بولونيا المتوج بلقب الدوري سبع مرات، الدور الأول في كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1964 عندما خرج على يد أندرلخت البلجيكي، وهو العام نفسه الذي توج فيه للمرة الأخيرة بالكالتشيو، إلا أنه لم يشارك أبدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا الحديثة.

كان المركز التاسع الذي أنهى به الموسم الماضي هو الأعلى لبولونيا في الدوري منذ أكثر من عقد من الزمن، وهو في طريقه نحو أفضل مركز له منذ سنوات.

في المقابل، مني ساليرنيتانا بخسارته الثالثة تواليا والأولى بقيادة مدربه الرابع هذا الموسم ستيفانو كولانتوونو خليفة فابيو ليفارني المقال من منصبه بسبب سوء النتائج بعدٍ شهرٍ واحدٍ على تعيينه.

وكان ليفراني تولى دفّة الفريق في شباط/فبراير خلفاً لفيليبو إنزاغي، علماً أنّ الأخير استمر في منصبه لأربعة أشهر، بعد أقالة البرتغالي باولو سوزا في اكتوبر الماضي.

ولم يفز ساليرنيتانا بأي مباراة منذ بداية العام ويتخلف بفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان وتحديدا إمبولي السابع عشر والذي يحل ضيفا على إنتر المتصدر لاحقا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: