Close ad

وزير النقل السعودي يُتابع حركة القطارات وتنقل المعتمرين خلال العشر الأواخر من رمضان

1-4-2024 | 20:24
وزير النقل السعودي يُتابع حركة القطارات وتنقل المعتمرين خلال العشر الأواخر من رمضانالمعتمرون خلال شهر رمضان المبارك
أ ش أ

تابع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية "سار" المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الإثنين، مركز التشغيل والتحكم بقطار الحرمين السريع بمدينة جدة؛ حيث تفقد حركة القطارات والخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار.

موضوعات مقترحة

وأطلع الجاسر - في جولته الميدانية - على خدمات مركز التشغيل والتحكم وآلية تنظيم حركة القطارات على شبكة السكك الحديدية بأكملها، وإدارة التشغيل الآمن للقطارات وفق جداولها الزمنية باعتماد أعلى معايير الأمن والسلامة، كما استقل رحلة لقطار الحرمين السريع من محطة السليمانية بجدة إلى محطة قطار الحرمين السريع في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وأطلع على سير العمليات التشغيلية لقطار الحرمين السريع في المحطتين خلال العشر الأواخر من رمضان المبارك، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

يذكر أن الخطوط الحديدية السعودية أعلنت عن الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع حيث رفعت السعة المقعدية للقطار بنسبة 26% مقارنة بالعام 1444هـ لتصل إلى 1.33 مليون مقعد تمت إتاحتها على متن 2748 رحلة، في الوقت الذي تمت به مراعاة الطلب العالي للرحلات حيث ستصل الرحلات في أيام الذروة إلى 120 رحلة في اليوم الواحد.

وفي السياق، تشكل مراوح الرذاذ والهواء المنتشرة في ساحات المسجد النبوي جانبا من أشكال الرعاية والعناية التي توليها المملكة بقاصدي الحرمين الشريفين لتلطيف الأجواء الحارة في الساحات وفي المنطقة المخصصة للمعتكفين في سطح المسجد.

وتعد مراوح الرذاذ بالمسجد النبوي من أضخم مشروعات الترطيب في العالم حيث يبلغ عدد مراوح الرذاذ بساحات المسجد النبوي 436 مروحة تعمل وفق آلية معينة، وتغطي 250 مظلة رُكبت في أعمدتها وتحتوي كل مروحة فيها على 16 فتحة للرذاذ، وجرى تركيب النظام لترطيب الجو الخارجي في ساحات المسجد النبوي الشريف تحت المظلات من خلال امتصاص حرارة الهواء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة