Close ad

حسام موافي: وجدت تفسير آية "فويل للمصلين" في موظف طلب رشوة

1-4-2024 | 19:53
حسام موافي وجدت تفسير آية  فويل للمصلين  في موظف طلب رشوة الدكتور حسام موافي
محمد حشمت أبوالقاسم

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إنه توقف عند آية «فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُون»َ كثيرا ولم يشعر بالراحة أمام تفسير الآية.

موضوعات مقترحة

وتساءل حسام موافي خلال برنامج رب زدني علما المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، عن معنى الآية، قائلا: «هل لو الواحد نسي صلاة العشاء يبقى الويل له أو ثقلت رأسه يبقى الويل له وهو مصلي؟.. قعدت أفكر كلمة الويل اتقالت لمين».

وأوضح أنه وجد كلمة الويل في القرآن الكريم للمكذبين وللمطففين، متسائلا: «هل معقول أن واحد ثقلت رأسه وأنا مش بشجع حد يترك الصلاة حاشا لله.. لكن هل معقول يكون هذا هو المقصود».

ولفت إلى أنه اكتشف تفسير الآية في موظف بمصلحة حكومية ترك العمل لقضاء صلاة الظهر ومكث حوالي 30 دقيقة، مضيفًا أن صلاته لم تنهه عن طلب رشوة «قولتله ده أنت الآية.. أنت نسيت إنك جاي من الصلاة ومادد إيدك.. في هذه الحالة الموظف لم يسيء لنفسه لكنه أساء إلى دين الإسلام».

وأشار حسام موافي، إلى أن آية «فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ» أعقبها أية «الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ» يعني منافق، ناصحا بضرورة أن يكون المصلي ملتزما بكل ما أمر ربنا به.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: