Close ad

مكاسب مصر من مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية للقطار الكهربائي السريع | فيديو

1-4-2024 | 12:27
مكاسب مصر من مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية للقطار الكهربائي السريع | فيديوالقطار الكهربائي السريع
همس عادل

كشف الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة النقل والطرق، تفاصيل المشروعات القومية للنقل خلال الفترة الأخيرة، ومنها إنشاء أول مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية للقطارات السريعة في مصر، والذي تم إنشاؤه بأيد مصرية.

موضوعات مقترحة

وأوضح حسن مهدي خلال لقائه مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن إنشاء مصنع الفلنكات يأتي في إطار توفير الصناعات المغذية لإنشاء خطوط القطار الكهربائي السريع بدلا من الاستيراد من الخارج وإحداث ضغط على الاقتصاد المصري وصعوبة في توفير العملة الدولارية لإتمام عمليات الاستيراد.

ولفت أستاذ هندسة الطرق إلى أن مصنع فلنكات القطارات السريعة ليس الأول من نوعه في مصر بل هو المصنع الثالث داخل البلاد، حيث إنه واحد من ضمن 4 مصانع أخرى، وسيدخل المصنع الرابع الخدمة قريبًا، مشيرًا إلى أن وزارة النقل لا تقوم بإنشاء المصانع وحدها، بل يشترك معها في ذلك وزارة قطاع الأعمال والقطاع الخاص وعدد من المستثمرين المحليين.

وأضاف حسن مهدي، أن الدولة تعمل في توطين صناعة النقل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال توفير فرص عمل كبيرة مباشرة وغير مباشرة للشباب في المصانع والمشروعات، وتقليل الضغط على العملة الصعبة، ونقل التكنولوجيا إلى مجال العمل.

وتابع: لدينا خطوط قطارات كهربائية بطول يزيد عن 2000 كيلومتر سواء من خلال الخط الأول أو الثاني أو الثالث، ومن المتوقع التشغيل التجريبي للخط الأول من القطار الكهربائي السريع من العين السخنة حتى مطروح بنهاية العام الجاري 2024.


الدكتور حسن مهدى مدير المعهد القومي للنقل بوزارة النقل في ضيافة صباح البلد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة