Close ad

ضبط شخص استولى على مبالغ مالية من 8 أشخاص بزعم استخراج شهادات دراسية موثقة بسوهاج

1-4-2024 | 12:01
ضبط شخص استولى على مبالغ مالية من  أشخاص بزعم استخراج شهادات دراسية موثقة بسوهاجضبط أشخاص- أرشيفية
سوهاج ـ نيفين مصطفى

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بالتنسيق مع ضباط مركز أخميم، من ضبط صاحب كيان وهمى استولى على مبالغ مالية من 8 أشخاص، بزعم استخراج شهادات دراسية موثقة.

موضوعات مقترحة

كان اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا يفيد أنه ورد لمركز أخميم محضرا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، يتضمن بلاغ من المدعو ( ع . ع 23 عاما ) عامل، و 7 آخرين، بتضررهم من ( ح . س 31 عاما ) مدير شركة خاصة، لقيامه بالحصول منهم على مبالغ مالية بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص تحت مسمى "معهد خاص"، واتخاذه لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومية، ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق بالعمل فى المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، مقابل مبالغ مالية، وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم استهداف مقر المعهد وضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة