Close ad

تشافي يكتشف مصيدة إنريكي قبل موقعة دوري الأبطال

1-4-2024 | 11:06
تشافي يكتشف مصيدة إنريكي قبل موقعة دوري الأبطاللويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان
وكالات الأنباء

اكتشف تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بعض نقاط القوة لدى باريس سان جيرمان، قبل مواجهة الفريقين يوم 10 أبريل الجاري، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

موضوعات مقترحة

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، بدأ تشافي وجهازه الفني العمل على تحليل أداء باريس عقب إجراء قرعة دوري الأبطال مباشرة، رغم أنهم حتى الآن لم يبلغوا اللاعبين بما توصلوا إليه.

ولم يرغب تشافي في شغل تركيز نجوم البارسا بمباراة باريس مبكرا، وأراد أن يتعاملوا مع كل مباراة تلو الأخرى.

وأشارت إلى أن تشافي اكتشف خدعة لويس إنريكي، مدرب باريس، أمام ريال سوسيداد في ثمن نهائي دوري الأبطال عندما فاجأ الجميع بوضع عثمان ديمبلي في خط الوسط ما صنع تفوقا عدديا في منتصف الملعب لصالح سان جيرمان.

كما يسعى إنريكي دائما إلى تحويل المباريات إلى مراقبة (رجل لرجل) ما يدعم صنع هجمات مرتدة تتضمن مواجهات فردية كثيرة، والتي عادة ما تصب في مصلحة الفريق الباريسي الذي يمتلك لاعبين متفجرين ذوي قدرات كبيرة في هذه المواقف.

وسيعمل تشافي في مباراة الذهاب على تجنب الضغط الباريسي في وسط ملعبه، من خلال عدم المبالغة في التحضير للهجمات عبر التمريرات القصيرة.

ويعود ذلك إلى أن تشافي لاحظ الضغط العالي الذي يقوم به باريس بعد فقدان الكرة، مما يزيد من خطر فقدان البارسا للكرة أثناء التحضير للهجمات.

وأمام هذا السيناريو، يفكر تشافي في توجيه اللاعبين صوب تغيير اتجاه اللعب بسرعة للابتعاد عن ضغط لاعبي باريس، حيث يجب تمرير الكرة إلى جهة أخرى سريعا أو إرسال كرة طويلة إلى الهجوم للهروب من مصيدة إنريكي.

ويعتقد تشافي أن باريس سينفذ الضغط العالي بشدة، مما سيجبر الحارس تير شتيجن في كثير من الأحيان على البحث عن روبرت ليفاندوفسكي من خلال التمريرات الطويلة.

ويدرك تشافي أن فريقه إذا وقع في مصيدة الهجمات السريعة لباريس والمواجهات الفردية، فإن الاحتمال الأكبر يشير إلى أنهم سيصبحون الأكثر تضررا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة