Close ad

غدًا.. مباريات الدور ربع النهائي لكأس رئيس الإمارات لكرة القدم

1-4-2024 | 10:28
غدًا مباريات الدور ربع النهائي لكأس رئيس الإمارات لكرة القدمكأس رئيس الإمارات
وكالات الأنباء

تقام في التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بتوقيت الإمارات، مباريات الدور ربع النهائي لكأس رئيس الإمارات لكرة القدم، على ملاعب محايدة، وبنظام خروج المغلوب من مواجهة واحدة.

موضوعات مقترحة

وتنطلق مباريات ربع النهائي مساء غد الثلاثاء، بمباراتي عجمان مع النصر، على ستاد نادي الشارقة، والجزيرة مع الوصل، في قمة مثيرة على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وستكون مواجهة عجمان والنصر، فرصة لاستمرار أحد طرفيها في المنافسة على إحدى البطولات المحلية، بعد خروجهما من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

كما ابتعدا عن المنافسة على لقب دوري أدنوك للمحترفين، باحتلال النصر للمركز السادس برصيد 25 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن عجمان في المركز 11.

وتحمل مواجهة الفريقين في كأس رئيس الإمارات، الرقم 4 بينهما هذا الموسم، بعد تعادلهما (2-2)، في ذهاب كأس المحترفين، ثم فاز النصر في إياب الكأس (4-1)، و(3-0) في الجولة 11 للدوري.

فيما ستكون مواجهة الجزيرة والوصل، فرصة أمام الأول للخروج بلقب من الموسم الحالي، وإرضاء جمهوره الغاضب من نتائجه في الموسم الحالي، ووداعه لكأس المحترفين، واحتلاله للمركز الثامن في الدوري برصيد 21 نقطة.

أما الوصل، فيسعى للمنافسة على البطولة، مع صدارة حالية للفريق لترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، وتعويض خروجه من نصف نهائي كأس المحترفين على يد الوحدة.

وستكون مواجهة الجزيرة والوصل، هي الثانية بين الفريقين في الموسم الحالي، بعدما سبق وفاز الوصل (4-2)، في الجولة الثامنة للدوري.

وتختتم المباريات في دبي بعد غد الأربعاء، بمواجهتي الشارقة مع شباب الأهلي، في قمة خاصة على ستاد آل مكتوم بنادي النصر، واتحاد كلباء مع العين، على ستاد زعبيل بنادي الوصل.

وتحظى مواجهة الشارقة وشباب الأهلي، بأهمية كبيرة في ربع نهائي كأس رئيس الإمارات، في ظل التاريخ التنافسي الكبير بين الفريقين، وستحمل المباراة الرقم 3 بينهما هذا الموسم.

وسبق أن تعادل الفريقان (1-1)، في الجولة التاسعة للدوري، وفاز شباب الأهلي (6-2)، في مباراة كأس السوبر للمحترفين، ليتوج بلقب البطولة الأولى المحلية في الموسم الجاري.

وودع الفريقان كأس المحترفين، ويتنافسان على لقب الدوري، باحتلال شباب الأهلي للمركز الثالث برصيد 34 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الشارقة، في المركز الخامس.

بينما ستكون مواجهة اتحاد كلباء والعين، الرابعة بين الفريقين هذا الموسم، بعدما سبق وتعادلا (2-2)، في الجولة العاشرة للدوري، وفاز العين (2-0) بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في الدور نصف النهائي لكأس المحترفين، بعد التعادل ذهابا وإيابا (2-2).

وودع اتحاد كلباء كأس المحترفين، ويحتل المركز 12 في الدوري برصيد 14 نقطة، ويتهدد الفريق بخطر الدخول إلى منطقة الهبوط مع بقاء 9 جولات على نهاية الدوري، وبفارق 6 نقاط فقط عن تلك المنطقة.

بينما ينافس العين على 4 بطولات في الموسم الحالي، بتأهله إلى نهائي كأس المحترفين، ونصف نهائي دوري أبطال آسيا، واحتلاله للمركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة، إلى جانب تواجده في ربع نهائي كأس رئيس الإمارات.

ويذكر أن الأندية الثمانية تأهلت إلى الدور ربع نهائي كأس رئيس الإمارات، بفوز الجزيرة على ضيفه العربي (1-0)، وعجمان على مستضيفه حتا، والنصر على ضيفه خورفكان، والعين على ضيفه الوحدة بالنتيجة نفسها.

كما صعد إلى الدور نفسه، الوصل بالفوز على ضيفه فريق الإمارات (7-1)، واتحاد كلباء على ضيفه دبا الفجيرة (3-0)، والشارقة على ضيفه البطائح، وشباب الأهلي على بني ياس بنتيجة واحدة (2-1).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة