Close ad

حملة إرشاد لمتابعة زراعة محصول القمح في العامرية غرب الإسكندرية | صور

31-3-2024 | 19:37
حملة إرشاد لمتابعة زراعة محصول القمح في العامرية غرب الإسكندرية | صور حملة إرشاد لمتابعة محصول القمح بزمام العامرية غرب الإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

نظمت مديرية الزراعة بالإسكندرية، حملة إرشادية لمزارعي منطقة العامرية غرب المحافظة، لتوعيتهم بأهم التوصيات الفنية الواجب اتباعها لزراعة محصول القمح خلال الفترة الحالية.

موضوعات مقترحة

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح كمحصول إستراتيجي، والعمل على زيادة إنتاجية الفدان، بناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة عملية الزراعة. 

وأكد الدكتور إبراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن الحملة تفقدت الزراعات بإدارة العامرية بمنطقة مريوط قرى عرابي، والجزائر، والجلاء.

وأضاف أن اللجنة لاحظت أن الزراعات في طور النضج اللبني، كما تم التحذير من الوقوع في الأخطاء الشائعة من المزارعين أثناء فترة رش الحشائش وخطورة خلط مبيدات الحشائش، وأن كل مرحلة عمرية للحشائش، المبيد الذي يناسبها وتم التنبيه باستخدام المبيدات الموصي بها والتوصية بإجراء عملية ريه مع مراعاة الظروف الجوية.

وضمت اللجنة الإرشادية الدكتورة ثناء حمد عبد الكريم رئيس الحملة القومية للقمح، والدكتور رمضان محمد بهي الدين أستاذ متفرغ بقسم بحوث حشرات القمح، وجهاد السعيد الشاذلي إخصائي محصول القمح، والمهندس أيمن فتحي أخصائي المحصول بإدارة العامرية الزراعية.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة