Close ad

المجتمعات المسيحية بأمريكا وكندا تنظم مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

31-3-2024 | 20:29
المجتمعات المسيحية بأمريكا وكندا تنظم مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزةقطاع غزة

نظمت المجتمعات المسيحية في الولايات المتحدة وكندا خلال نهاية الأسبوع في عيد القيامة مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يشهد صراعًا مستمرًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

موضوعات مقترحة

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، أن المشاركين نظموا أمس مسيرة بمدينة /فانكوفر/ الكندية لتكون بطول 25 ميلا لتتماشى مع الطول التقريبي لساحل غزة المطل على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه تم تنظيم مسيرات أيضًا بمدن /ناشفيل/ و/بيتسبرج/ و/سان دييجو/ و/سان خوسيه/ و/سان دييجو/ و/كاليفورنيا/ و/بوفالو/ و/نيويورك/ و/وسبوكان/ و/واشنطن/ الأمريكية بالإضافة إلى مدن أخرى.

وأكد منظمو المسيرات أن الغرض منها هو لفت الانتباه إلى أربعة أهداف رئيسية، من بينها وقف إطلاق النار في الحرب، وفتح الطريق أمام توصيل المساعدات الإنسانية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لغزة والضفة الغربية، وإرساء السلام الإقليمي من خلال إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسجناء السياسيين الفلسطينيين.

تجدر الإشارة إلى أن ساحل غزة على البحر المتوسط ينتهي في الجنوب بمدينة /رفح/ الفلسطينية، وهي المدينة التي يقع فيها المعبر إلى مصر، كما أن بها أكثر من مليون فلسطيني فروا إليها لمغادرة القتال العنيف في شمال غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: