Close ad

بابا الفاتيكان يطالب مجددا بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأوكرانيا

31-3-2024 | 17:13
بابا الفاتيكان يطالب مجددا بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأوكرانياالبابا فرانسيس بابا الفاتيكان
أ ش أ

أكد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الأحد، أن السلام لن يتحقق في العالم أبداً باستخدام الأسلحة .. مطالبا بضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وأوكرانيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في معرض رسالة بابا الفاتيكان بمناسبة عيد الفصح التي ألقاها أمام عشرات الآلاف من المصلين الذين تجمعوا في ميدان سان بطرسبرج لحضور قداس عيد الفصح ، الذي ترأسه البابا البالغ من العمر 87 عاما ، رغم مشاعر القلق بشأن حالته الصحية.

وأشار البابا في رسالته بهذه المناسبة إلى الصراعات الدائرة عبر أنحاء العالم .. داعيا الأطراف المتصارعة إلى عدم الرضوخ لما يسمى بمنطق استخدام الأسلحة وإعادة التسلح..قائلا :"إن السلام لم يتحقق في العالم أبداً باستخدام الأسلحة ولكنه يتحقق بالأيدى الممدودة من أجل تحقيقه وبالقلوب المفتوحة لذلك". 

وأضاف بابا الفاتيكان :"إننى أجدد مرة أخرى النداء من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، كما أدعو من جديد إلى الافراج عن الرهائن الذين تم احتجازهم يوم السابع من أكتوبر الماضى ، وأن يتم التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ". 

ولفت بابا الفاتيكان إلى تأثير الحرب على المدنيين هناك خاصة الأطفال .. قائلا :"إننا نرى حجم المعاناة في عيونهم ، وإن هذه العيون تسألنا عن سبب حدوث هذا الموت والدمار في القطاع"..واصفا الحرب بأنها تكون دائما حربا عبثية وأنها لا تؤدى سوى إلى الهزيمة.

وحذر البابا فرانسيس الدول المتصارعة من محاولة السعي لإعادة تسليح أنفسها ، وتطرق إلى الصراع المستمر في أوكرانيا منذ أكثر من عامين ..داعيا إلى ضرورة احترام مبادىء القانون الدولي ..ومعربا عن أمله فى أن يتم تبادل كافة المسجونين بين روسيا وأوكرانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة