Close ad

رئيس جامعة المنصورة يعقد اجتماعًا لمناقشة تطوير منظومة الطلاب الوافدين

31-3-2024 | 16:18
رئيس جامعة المنصورة يعقد اجتماعًا لمناقشة تطوير منظومة الطلاب الوافدينجامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

عقد دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، اجتماعا مع  إدارة الطلاب الوافدين، عقب اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد من مجلس الجامعة، لاستعراض ملف الطلاب الوافدين، ومناقشة خطة إدارة الوافدين خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

تناول اللقاء الأمور التنظيمية والإجرائية للعمل على توفير المزيد من الرعاية للطلاب الوافدين، ووضع خطة  لجذب أعداد أكثر من الطلاب الجدد.

حضر الاجتماع دكتور المعتصم بالله مصطفى المشرف العام على إدارة الوافدين، ودكتورة شيماء عبد الوهاب، ودكتور أحمد صالح نائبا المشرف العام، ومحمد النجار مدير مكتب الوافدين، ودكتورة علياء عبد العال مدير إدارة شئون الطلاب الوافدين، وهاني السيد سعد منسق الشئون الاجتماعية، وسمر صلاح منسق شئون الرعاية الصحية.

وأكد خاطر، أن الاهتمام بالطلاب الوافدين يأتي على رأس أولويات جامعة المنصورة، تنفيذا للتوجيهات الرئاسية، وتحت مظلة مبادرة «ادرس في مصر»، والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي باعتبار الطلاب الوافدين هم سفراء لمصر في بلادهم ويمثلوا قوة تسويقية كبيرة لها في دول العالم.

وأشار دكتور المعتصم بالله مصطفى، أن إدارة الوافدين ستعمل خلال الفترة القادمة على وضع آليات حديثة لتطوير منظومة الوافدين لرفع مستوى الخدمات التعليمية، وتيسير إجراءات القبول والتسجيل كما ستعمل على تعزيز الدعم الأكاديمي و الاجتماعي،  بالإضافة إلى تعزيز توفير فرص التفاعل الثقافي والترفيهي والتي تسهم في تعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: