Close ad

توخيل يهنئ باير ليفركوزن بلقب الدوري بعد خسارة بايرن أمام دورتموند

31-3-2024 | 15:00
توخيل يهنئ باير ليفركوزن بلقب الدوري بعد خسارة بايرن أمام دورتموندتوماس توخيل
الألمانية

بعد 11 موسما من الهيمنة، يجد فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم نفسه في موقف لم يعتد عليه من قبل، حيث يتخلف بفارق 13 نقطة عن باير ليفركوزن ، المتصدر، ولا يوجد لديه أي أمل لقلب الأمور مع تبقي سبع مباريات على نهاية المسابقة.

موضوعات مقترحة

وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونخ عقب الخسارة صفر / 2 أمام بوروسيا دورتموند أمس السبت :" لست مدرس حساب، ولكن أعلم حسابيا أن كل شيء مازال ممكنا. ولكن لنتحدث بصراحة، هذا غير واقعي".

خسارة بايرن ميونخ على أرضه أمام دورتموند هي الأولى له منذ عام 2014 ودفعت النهاية الحزينة لسلسلة الانتصارات توماس توخيل، مدرب بايرن، لتهنئة ليفركوزن على التتويج باللقب.

وقال :" عقب مباراة اليوم، لا يوجد أي شيء يمكننا قوله... مبروك ليفركوزن".

وسيرحل توخيل، الذي واجه انتقادات شديدة، عن الفريق في الصيف. وكان تم تعيينه في مارس 2023 خلفا ليوليان ناجلسمان، ورغم فوزه بلقب الدوري الألماني  في الموسم الماضي في اليوم الأخير، فشل توخيل في جعل بايرن متماسكا، بان يكون لديه قوة هجومية وصلابة دفاعية.

في الوقت نفسه، يمتلك باير ليفركوزن معظم الأشياء التي افتقدها بايرن هذا الموسم.و تحت قيادة المدير الفني تشابي ألونسو، لم يخسر ليفركوزن في كافة المسابقات ومازال ينافس على لقبي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

وكان الفريق قريبا من تلقي أول خسارة في الموسم يوم السبت، ولكنه سجل في وقت متأخر من المباراة ليحقق الفوز 2 / 1 على هوفنهايم.

وأصبحت الأهداف التي تسجل في اللحظات الأخيرة والانتصارات في الوقت بدل الضائع علامة مسجلة لليفركوزن هذا الموسم.

ففي مطلع هذا الشهر، تأهل ليفركوزن لدور الثمانية بالدوري الأوروبي بعدما سجل باتريك شيك هدفين في الوقت بدل الضائع ليفوز الفريق على كاراباج 3 / 2.

وأعلن ألونسو يوم الجمعة الماضي إنه سيستمر في تدريب ليفركوزن خلال الموسم المقبل. هذه الانباء أحبطت العديد من الفرق الأوروبية التي كان تسعى للتعاقد مع المدرب، وكان من بينهم بايرن.

وقال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية لشبكة "زد.دي.إف" قبل عيد الفصح اليوم الأحد :" ستبحثون عن البيض، وأنا  سأبحث عن مدير فني

وربطت تقارير صحفية اسم ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، بالعودة لتدريب بايرن، ولكن إيبرل رفض التعليق على هذه التكهنات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة