Close ad

مذكرة تفاهم بين «التصديري للصناعات الكيماوية» و«المصرية للصناعة والتنمية» لمساعدة الشركات في تنمية صادراتها

31-3-2024 | 13:51
 مذكرة تفاهم بين ;التصديري للصناعات الكيماوية; و;المصرية للصناعة والتنمية; لمساعدة الشركات في تنمية صادراتها مذكرة تفاهم بين المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والجمعية المصرية للصناعة والتنمية
عبدالفتاح حجاب

وقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة مذكرة تفاهم مع الجمعية المصرية للصناعة والتنمية يهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لتعزيز التكامل بينهما في تقديم الخدمات للشركات الأعضاء وقع مذكرة التفاهم عن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة محمد مجيد بصفته المدير التنفيذي للمجلس وعن الجمعية الدكتورة أمل غزال بصفتها رئيس مجلس الإدارة.

موضوعات مقترحة

وأوضح خالد أبو المكارم رئيس المجلس أن الهدف من توقيع الاتفاقية هو مساعدة الشركات الأعضاء في تطوير وتنمية صادراتهم بالتعاون مع الجمعية وذلك لتعظيم استفادة الشركات من برنامج الشراكة في الأعمال التجارية مع دولة ألمانيا والممول من وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية وبتنفيذ مركز تحديث الصناعة ضمن شراكته الاستراتيجية مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والذي تشارك فيه الجمعية.

وأوضحت الدكتورة أمل عزال أن الجمعية هي تعاون بين GIZ ومركز تحديث الصناعة في مصر وكافة المتدربين هدفها لم شمل كل المتدربين من البرنامج الألماني على أساس ان معظمهم أصحاب أعمال ومصانع وشركات أو مديرين تصدير.

وقالت غزال "هدفنا تنمية التصدير والمساعدة في تذليل المعوقات لافتة إلي أن التعاون مع المجلس هدفه توفير خدمات أكبر وتوعية للشركات بضرورة تابعية المجلس وتعريف كل مجال بالمجلس التابع له.

وأكدت أن الهدف من الجمعية هو لم شمل ودفع التصدير والتعاون مع المجالس لتوفير فوائد أكبر مثل توفير مشترين من ألمانيا وبالنسبة للمصانع والشركات التي تسعى لتطوير آلية عملها تكنولوجيا وإدخال وسائل وماكينات حديثة لتطوير الصناعة.

وأيضا دعم الشركات من خلال مشاركتها بالمعارض الدولية بألمانيا وكذلك أنشطة التشبيك وتعزيز مشاركة أعضاء الجمعية بالبعثات التجارية التي ينظمها المجلس.

تهدف الاتفاقية إلى بحث سبل العمل المشترك بين الجمعية والمجلس نحو تأهيل المنشآت المصرية الأعضاء لزيادة القدرة التنافسية للمنشآت وفتح آفاق التعاون الاقتصادي بالأسواق الدولية.


مذكرة تفاهم بين المجلس التصديري للصناعات الكيماوية  والجمعية المصرية للصناعة والتنميةمذكرة تفاهم بين المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والجمعية المصرية للصناعة والتنمية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: