Close ad

حرب المنصات تشتعل بين «بايدن وترامب».. وسط تحذيرات من الفوضى

31-3-2024 | 13:44
حرب المنصات تشتعل بين ;بايدن وترامب; وسط تحذيرات من الفوضىالرئيس بايدن
وكالات الأنباء

انتقدت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس السابق دونالد ترامب لمشاركته مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر ما يبدو أنه صورة لبايدن مقيدا ومختطفا في الجزء الخلفي لشاحنة صغيرة، وفقًا لـ «العربية».

موضوعات مقترحة

وقال مدير اتصالات حملة بايدن، مايكل تايلر، في بيان لقناة "أي بي سي": "هذه الصورة من دونالد ترامب هي نوع من الهراء الذي تنشره عندما تدعو إلى حمام دم .

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أثناء مناقشة صناعة السيارات الأميركية، قال ترامب إنه سيكون هناك "حمام دم" إذا لم يفز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وهو تعليق أثار رد فعل قويا وسريعا من بايدن نفسه.

وقال ترامب وحملته إنه كان يقصد "حمام دم" لصناعة السيارات الأميركية، معتبرا أن خصومه السياسيين ينشرون معلومات مضللة حول تصريحاته.

وأضاف تايلر في بيانه: "ترامب يحرض بانتظام على العنف السياسي، وحان الوقت لأن يأخذه الناس على محمل الجد - فقط اسألوا ضباط شرطة الكابيتول الذين تعرضوا للهجوم أثناء حماية ديمقراطيتنا في 6 يناير 2021".

وفي مقطع الفيديو الذي شاركه ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث"، شوهدت سيارة دفع رباعي وشاحنة صغيرة تسيران على طريق سريع ممطر مع العديد من الأعلام الكبيرة، وعلى الباب الخلفي للشاحنة رسم يظهر للرئيس بايدن مقيدا على الأرض.

ووفقا لشبكة "اي بي سي"، شارك ترامب الفيديو بعد يوم من حضوره جنازة ضابط شرطة نيويورك المقتول جوناثان ديلر في لونغ آيلاند، نيويورك، وفي نفس اليوم الذي جمع فيه بايدن 26 مليون دولار في حفل لجمع التبرعات ضم الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون.

وقال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ في بيان، إن: "تلك الصورة كانت على الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة كانت تسير على طريق سريع"، مضيفا أن ""الديمقراطيين والمجانين لم يدعوا فقط إلى ارتكاب أعمال عنف حقيرة ضد الرئيس ترامب وعائلته، بل إنهم في الواقع يستخدمون النظام القضائي كسلاح ضده".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: