Close ad

متحدث الزراعة: زيادة 300 مليون دولار في الصادرات ونستهدف المنتجات "الفريش" | فيديو

31-3-2024 | 13:29
متحدث الزراعة زيادة  مليون دولار في الصادرات ونستهدف المنتجات  الفريش  | فيديو محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
همس عادل

 أكد محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هناك أهمية كبيرة توليها الدولة لقطاع الزراعة منذ عام 2014 وحتى الآن؛ نظرًا لما له من أبعاد اقتصادية هامة على الاقتصاد المحلي.

موضوعات مقترحة

وأضاف محمد القرش في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة تمكنت خلال العشر سنوات الماضية؛ من فتح أكثر من 90 سوق وتصدير أكثر من 400 ‏سلعة زراعية لـ 160 دولة.

وأوضح متحدث الزراعة، أنه رغم ما تشهده الظروف العالمية والمنطقة العربية من مشكلات تؤثر على سلاسل الإمداد والتوريد، فقد ساهمت الإنجازات المصرية بشكل كبير في تحقيق زيادة في إجمالي الصادرات الزراعية تقدر بـ 300 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023.

وأشار محمد القرش؛ إلى أن ما يتم تصديره هو الفائض عن احتياج السوق المحلية وللسلع و«المنتجات الفريش» التي يكون للدولة المصرية فيها ميزة تنافسية، وأن التصدير يستهدف زيادة العائد الاقتصادي ودعم المزارع والمنتج المصري.


المتحدث باسم وزارة الزراعة: 1.5 مليار دولار صادرات مصر الزراعية خلال الربع الأول من 2024
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة