Close ad

باحثة فلسطينية: الاحتلال يمارس تصفية ممنهجة للقطاع الصحي في غزة

31-3-2024 | 13:18
باحثة فلسطينية الاحتلال يمارس تصفية ممنهجة للقطاع الصحي في غزةغزة
همس عادل

 قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية من رام الله، إن مجمع الشفاء يعاني كارثة إنسانية صعبة جدًا، والمجمعات الطبية فى قطاع غزة تعانى نتيجة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي فى هذة المناطق.

موضوعات مقترحة

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًة «هذه الاقتحامات المستمرة التى تعزز واقع الانتهاكات تؤثر على الواقع الإنساني في قطاع غزة، وبالتحديد فى مجمع الشفاء».

وتابعت: «هناك محاصرة لمجمع الشفاء حتى يتم الضغط عليهم لإخراجهم بشكل قصري وإخراج البقية المتواجدين الآن النازحين فى المجمع حتى يخرجوا من هذا المجمع وتحويل هذا المجمع إلى مركز اعتقال، والسيطرة الأمنية الشاملة لقطاع غزة، والذى ينعكس هذا بالأساس على الواقع الإنساني وعلى الواقع الصحي وعلى المستوي المعيشي والغذائي».

وأكملت: «هناك تصفية متعمدة ممنهجة فى كل القطاعات الصحية، والآن هم يحاولون بقدر الإمكان تصفية هذه القطاعات، والآن يركزون على المنطقة الشمالية ويريدون اقتطاع جزء كبير من هذه المناطق ويحولونها إلى مناطق أمنية عازلة، حتى على مستوى منطقة مجمع الشفاء يعتقدون أن هذه البقعة كموقع إستراتيجي وجغرافي مهم جدا والمجمع على مساحة خغرافية كبيرة، وبالتالى هم يريدون إما هدم جزء من هذا المجمع». 

 


تصفية ممنهجة للقطاعات الصحية .. د. تمارا حداد: مجمع الشفاء الطبي في غزة يعاني من كارثة إنسانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة