Close ad

الخلافات تفتك بالحكومة الإسرائيلية بسبب «المحتجزين».. والمظاهرات تعم تل أبيب

31-3-2024 | 13:05
الخلافات تفتك بالحكومة الإسرائيلية بسبب ;المحتجزين; والمظاهرات تعم تل أبيبنتنياهو

منذ بدء الأحداث في غزة وتتزايد الخلافات والانقسامات في الحكومة الإسرائيلية بشأن طريقة تعامل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع أزمة المحتجزين.

موضوعات مقترحة
وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أن الآلاف شاركوا في مظاهرات «ضخمة» في تل أبيب وحيفا للمطالبة برحيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فوراً وإجراء انتخابات برلمانية، وذلك عشية دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها المائة، وفقا لجريدة لشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أن كثيراً من المشاركين في المظاهرة، التي نظمت في ميدان رئيسي بتل أبيب، رفعوا لافتات تندد بنتنياهو.
وخرج أكثر من 30 ألف متظاهر في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية رفضا لتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجرائم المستمرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في القطاع منذ ما يزيد على 6 شهور.

وخرجت مسيرات ضخمة في عدة مدن أميركية أخرى، ضمن إحياء فعاليات "يوم الأرض الخالد"، وتنديدا بالحرب الهمجية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، وفي بوسطن ولوس انجلوس وفيلادلفيا وشيكاغو وبيرلينغتون بولاية فيرمونت، بعد دعوات خلال الأسبوع الماضي للمشاركة بكثافة في مسيرات لتذكير العالم بمأساة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ 7 عقود، وفقا لوكالة وفا.

وطالب المتظاهرون، الإدارة الأمريكية بالتوقف عن الدعم المالي والعسكري لدولة الاحتلال، للضغط عليها لوقف الحرب في أسرع وقت والانسحاب من القطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة